أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام جامعة الدول العربية يلتقى المنسقة الأممية من أجل التنمية فى مصر

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 04:47 م
أمين عام جامعة الدول العربية يلتقى المنسقة الأممية من أجل التنمية فى مصر جانب من اللقاء بين أبو الغيط والمنسقة الأممية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية للأمم المتحدة من أجل التنمية في مصر، إيلينا بانوفا، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة، حيث قدم الأمين العام التهنئة لها بمناسبة توليها هذا المنصب المهم، متمنياً لها التوفيق والنجاح في أداء مهمتها.

وأفاد مصدر مسؤول بالأمانة العامة بأن أبو الغيط أشاد في بداية اللقاء بالتعاون المثمر والدعم الذي تقدمه هيئات الأمم المتحدة للجامعة العربية، وبدورها أعربت السيدة بانوفا عن أهمية المنطقة العربية في عملها.

كما اطلعت الأمين العام على الأنشطة والبرامج التي تقوم بتنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية، بالإضافة إلى البدء في إعداد إطار تعاون للخمسة سنوات القادمة يبدأ عام 2023، وذلك لدعم وتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

كما أشار المصدر إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون القائم بين جامعة الدول العربية وعدد من هيئات الأمم المتحدة كهيئة الأمم المتحدة لوضعية المرأة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية وغيرها، حيث أعربت السيدة بانوفا عن تطلعها لتعزيز مسيرة التنمية والارتقاء بالتعاون في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية بكافة أبعادها.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط ثمن الدعم المقدم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا من أجل دعم الدول العربية، خاصة الدول المتأثرة بالنزاعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة