أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع خاص بتقديم معونات اجتماعية فى فرنسا يتعرض لاختراق أكثر من 7000 ملف

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 05:35 م
موقع خاص بتقديم معونات اجتماعية فى فرنسا يتعرض لاختراق أكثر من 7000 ملف هجوم الكترونى
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض موقع صندوق مخصصات الأسرة الوطنية الفرنسى "caf.fr"، المعنى بالشئون الاجتماعية وتقديم المعونات للفرنسيين، إلى هجوم معلوماتى (اختراق بيانات) أدى إلى إمكانية عرض بعض ملفات المستفيدين من قبل مستفيدين آخرين، وفقا لصحيفة 20 مينوت الفرنسية، والتى أوضحت أيضا أن هناك 7000 ملف كان معنيًا بذلك لبضع ساعات بسبب هذا الحادث. وهكذا تمكن المستفيدون من العثور على حسابات لا تخصهم والرجوع إلى أرقام هواتف أو عناوين المستفيدين الآخرين.

ووفقا للصحيفة الفرنسية ذاتها، لأسباب أمنية ، تم إغلاق الوصول إلى موقع caf.fr اليوم الاثنين حوالي الساعة 8 صباحًا، من أجل منع أي عمل ضار محتمل ، وتم إلغاء جميع الإجراءات التي نفذت خلال هذه الساعات القليلة على هذه الحسابات، واوصت السلطات الختصة انها ستبلغ كل من طاله الضرر من الهجوم.

ويشير إلى أنه تم "تحديد" سبب الحادث وأن إصلاحه جار "من أجل السماح بإعادة فتح الخدمة في أسرع وقت ممكن ومع كل ضمانات حماية البيانات".

يحدد المدير العام للصندوق ، فينسينت مازوريك ، أن هذا "الانتهاك لسلامة البيانات" لم يكن "بسبب هجوم على الكمبيوتر" وأنه لا يشير إلى "ثغرة أمنية في نظام الكمبيوتر". لحسن الحظ ، حيث أن موقع Caf.fr ، الذي يخص 13.5 مليون مستفيد ، أو 32.7 مليون شخص مغطى ، يسجل ما يقرب من مليار اتصال في السنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة