ديلى ميل: عودة شراء الذعر فى بريطانيا بسبب أزمة الوقود قبل عيد الميلاد

الأحد، 10 أكتوبر 2021 03:21 م
ديلى ميل: عودة شراء الذعر فى بريطانيا بسبب أزمة الوقود قبل عيد الميلاد طوابير التسوق فى بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن أزمة شراء الذعر فى أجزاء من المملكة المتحدة استمرت حيث اصطف المشترون خارج المتاجر فى مانشستر لتخزين البضائع بما فى ذلك ورق التواليت، حيث وجد استطلاع جديد أن حوالى واحد من كل ستة بالغين لم يتمكنون من شراء المواد الغذائية الأساسية فى الأسبوعين الماضيين بسبب نقص الوقود.

 

وتوافد البريطانيون على منافذ البيع بالتجزئة عندما فتحت الأبواب فى الساعة 11 صباحًا اليوم الأحد حيث أظهر مسح لمكتب الإحصاء الوطنى أن 17% من البالغين وجدوا أن المواد الغذائية الأساسية التى يريدونها غير متوفرة، بينما وجد ربعهم تقريبًا نفس المشكلة مع المواد غير الضرورية.

التسوق فى بريطانيا
التسوق فى بريطانيا

 

وأشارت دراسة استقصائية أجريت على 1000 شخص أجرتها مجلة The Grocer للبيع بالتجزئة إلى أن ثلثيهم إما قلقون أو قلقون للغاية بشأن احتمال نقص الطعام والشراب خلال فترة عيد الميلاد وسط تحذيرات متكررة من الصناعة من أن المعروض من المفضلات الاحتفالية قد يكون ضعيفا هذا الشتاء.

 

وقالت إحدى شركات الحلوى، إنها تواجه تحديات قد تؤثر على توافر المنتجات بما في ذلك شوكولاتة عيد الميلاد.  بينما يواجه متجر Walkers Shortbread للحلوى فى اسكتلندا صعوبات بسبب نقص الموظفين.

 

وأوضحت الصحيفة أن مئات الآلاف من المتسوقين حجزوا بالفعل المنتجات التي يرغبون في استلامها بالقرب من عيد الميلاد.

 

وحذر خبراء الصناعة البريطانيين من شراء عشاء عيد الميلاد مقدمًا وحتى الاحتفاظ به في الثلاجة مع تزايد المخاوف من نفاد المواد الاحتفالية في محلات السوبر ماركت بما في ذلك لحم الخنزير بسبب نقص سائق الشاحنات الثقيلة ونقص الجزارين.

 

ولكن في محاولة للحد من الذعر المتزايد ، حث رئيس سلسلة التوريد شين برينان من اتحاد سلسلة التبريد عمالقة السوبر ماركت في بريطانيا على التخلص من منافساتهم والعمل معًا لإنقاذ عيد الميلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة