بيكلم الزبائن بالهندى.. رحلة "شاروخان قنا" من مشاهدة أفلام بوليود إلى الجنون باللغة الهندية.. قصة بائع خضار يعشق الأفلام الهندى منذ الصغر.. سمير: لم أحصل على مؤهل وأتمنى الحصول على معاش تكافل وكرامة

الأحد، 10 أكتوبر 2021 08:00 م
بيكلم الزبائن بالهندى.. رحلة "شاروخان قنا" من مشاهدة أفلام بوليود إلى الجنون باللغة الهندية..  قصة بائع خضار يعشق الأفلام الهندى منذ الصغر.. سمير: لم أحصل على مؤهل وأتمنى الحصول على معاش تكافل وكرامة سمير عدلي
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد الأفلام الهندية لأول مرة وهو بعمر العاشرة لتجذبه كلمات اللغة الهندية ويبدأ فى حفظ ما يسمعه من خلال التليفزيون ويتحدث أمام أهله بالمنزل، وكذلك أمام أصدقاؤه، ورغم عدم إجادته القراءة والكتابة لخروجه المبكر من التعليم وعدم الحصول على شهادة دراسية، إلا أنه حفظ مئات الجمل الهندية التى شاهدها وسمعها وأصبح تعامله اليومى بالهندي.

ويسمع المارة بجواره، كلام غير مفهوم يظنون أنه مجذوب أو فاقدا العقل، ويسرقون النظرات إلى مخارج الصوت بالتروسيكل الذى يستقله لبيع الخضروات والفاكهة بين القرى ومركزى دشنا وفرشوط، فالشاب يجذب انتباه الزبائن عن طريق الحديث بالهندية وسط استغراب ودهشة مما يقوله، فالبعض يطلق الضحكات والبعض الآخر يسخر مما يتحدثه الشاب، بالإضافة إلى ملابسه التى يرتديها فى أوقات الخاصة بلعبة الكاراتية، وذلك حبًا فى اللعبة التى مارسها فى أحد مراكز الشباب بمركز نجع حمادى واستطاع الحصول على الحزام الأسود.

أثناء مشاهدة فيلم هندي
أثناء مشاهدة فيلم هندي

قال سمير عدلي، 38 عاما، إنه منذ الصغر أحب الأفلام الهندية ومشاهدتها، وذلك لاحتوائها على حركات الفنون القتالية وكان وقتها فى عمر العاشرة، ومن تلك الأفلام أفلام الكاراتية التى حببته فى ممارسة اللعبة بعد ذلك داخل أحد مراكز الشباب بمركز نجع حمادى القريب منه، وحصوله على الحزام الأسود فى اللعبة.

أثناء مشاهدته الأفلام
أثناء مشاهدته الأفلام

وأوضح سمير عدلي، أنه اشتهر بموهبة الحديث بالهندية وتقليدها، ولا يجد صعوبة فى حفظها مباشرة بعد مشاهدتها فى التليفزيون أو اللاب توب الخاص به فى المنزل، والذى يستطيع أن يتنقل بين أيقوناته على الرغم من عدم إيجادته القراءة أو الكتابة وعدم حصوله على مؤهل دراسي.

سمير أثناء البيع
سمير أثناء البيع

وأشار عدلي، إلى أنه يتعامل مع المحيطين من الأصدقاء والجيران وفى تعاملات البيع والشراء بالحديث الهندي، ويلقى ردود فعل متنوعة فمنهم من يعجب بحديثه ومنهم من يسخر مما يقوله، ولكنه يستطيع جذب الزبائن من خلال تلك اللغة وحركاته الجسدية، وصوت الميكروفون الذى يتواجد أعلى التروسيكل الخاص بالبيع.

سمير أثناء التدريب
سمير أثناء التدريب

وتابع شاروخان قنا، الأفلام الهندية والأغانى جزء أساسى من يومه ويقضى الساعات فى مشاهدتها عن طريق تحميل الأفلام على اللاب توب والأغانى على فلاشات وتشغيلها بالتروسيكل الخاص به أثناء البيع، ورغم زواجه وإنجابه طفل، إلا أنه لم يتوقف عن مشاهدة الأفلام بشكل يومى وتقليد ما يسمعه والحديث أمام أسرته فى المنزل بالهندي.

سمير عابدين لاعب كاراتيه
سمير عابدين لاعب كاراتيه

وتمنى سمير عدلي، أن يدخل مجال التمثيل وذلك لحبة للمسلسلات والأفلام الهندية، كما تمنى أيضًا أن يحصل على معاش تكافل وكرامة لتحسين دخله البسيط من بيع الخضراوات والفاكهة.


سمير عابدين وصالح رسلان

سمير عابدين وصالح رسلان

 

سمير عدلي عبايدن
سمير عدلي عبايدن

 

سمير عدلي
سمير عدلي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة