أكرم القصاص - علا الشافعي

موعد التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا.. وحقيقة إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائى.. وكهربا يتصدر قائمة هدافى الدورى فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع

السبت، 09 يناير 2021 02:02 م
موعد التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا.. وحقيقة إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائى.. وكهربا يتصدر قائمة هدافى الدورى فى نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع رغدة بكر
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية، والتي بدأت بتسليط الضوء على نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن صدور قرار بإجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.

نشرة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة - تليفزيون اليوم السابع

 

كما أشارت النشرة إلى ما كشفته مصادر بوزارة الصحة لـ "اليوم السابع"، من أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل وحجز لقاح كورونا الأسبوع الجارى، حتى يتمكن الجميع من التسجيل وذلك للفئات الأولي بالتطعيم، والتي تتمثل في الفرق الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدر وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكر والغسيل الكلوي والأورام.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

وتضمنت النشرة خبر عقد الاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى من مصر والسودان وإثيوبيا، برئاسة دولة جنوب إفريقيا، غدا الأحد، لبحث خلافات سد النهضة، والوصول لاتفاق ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد.

واتفق وزراء الخارجية والمياه من الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان) حول سد النهضة الإثيوبي فى اجتماعهم الذى عقد برئاسة دولة جنوب أفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، والذى عُقد فى 3 يناير، على عقد جولة مفاوضات بين الدول الثلاث تمتد لمدة أسبوع بهدف التباحث حول نقاط التوافق والنقاط الخلافية في اتفاق سد النهضة.

اجتماع سد النهضة - نشرة الظهيرة
اجتماع سد النهضة - نشرة الظهيرة

 

ونوهت نشرة الظهيرة إلى التقرير الرسمى لهيئة السكة الحديد حول نسب التخفيضات والامتيازات الممنوحة على تذاكر القطارات بكافة أنواعها سواء للجمهور العادى أو الفئات المختلفة من المجتمع، حيث تراوحت نسب التخفيض بين 50 إلى 100% على سعر التذكرة.

وبلغت نسبة التخفيض التي يحصل عليها المحاربين القدامى والمرافقين لهم بالقطارات العادية 75%، والعسكريين بالقطارات المكيفة 50%، وضباط الجيش والشرطة 50%، وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ومصابى وأسر شهداء الشرطة والجيش والثورة وذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات 50% ، وكذلك 50% لمجموعات الشباب والرياضة، بينما يصل التخفيض لـ 100% لمرضى السرطان والمرافقين لهم والأطفال الصم.

تخفيضات السكة الحديد - نشرة الظهيرة
تخفيضات السكة الحديد - نشرة الظهيرة

 

وأشارت النشرة إلى انخفاض أسعار الذهب اليوم بقيمة 3 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 810 جنيهات للجرام، مقابل 813 جنيها للجرام مساء الجمعة، عقب هبوط بقيمة 20 جنيها للجرام. فيما سجل عيار 18 قيمه 764.25 جنيه.

أسعار الذهب - نشرة الظهيرة
أسعار الذهب - نشرة الظهيرة

 

كما نوهت إلى أن الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، أعادت فتح جميع الطرق المغلقة بعد تلاشى الشبورة بشكل تدريجيى وسط تواجد الخدمات منعا لوقوع أى حوادث مرورية، ووضوح الرؤية، وتهيب الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعمليات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة، فى الساعات الاولى من صباح اليوم، بالطرق السريعة، حيث تم غلق 14 طريقا، وأهابت بتوخى الحذر اثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث.

وقضائيا، تواصل محكمة الجنايات المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، محاكمة أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا التحرش بعدد من الفتيات.

كما تضمنت نشرة الظهيرة، تحذيرات فريق البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا، من أن السلطات المحلية أكدت وجود سلالة جديدة للفيروس نشأت في الولايات المتحدة، وسط مخاوف من أن يعرقل تحور الفيروس عمل اللقاحات الجديدة وخطط الرئيس المنتخب جو بايدن لمكافحة الوباء.

وأشار فريق البيت الأبيض في تقريره إلى ارتفاع حالات الوفاة بكورونا مؤخرا بشكل كبير تجاوز أربعة آلاف حالة يوميا، لافتا إلى أنه مع انتشار السلالة الجديدة، بالإضافة إلى السلالة البريطانية، فإن العدوى تكون أكثر قابلية بنسبة 50 %، ودعا التقرير إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة سلالة أكثر عدوانية.

تطورات كورونا - نشرة الظهيرة
تطورات كورونا - نشرة الظهيرة

 

ومن أخبار الرياضة، تناولت النشرة خبر اعتلاء محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب النادى الأهلى، لقائمة هدافى الدوري المصري برصيد 4 أهداف، كما احتل عمر كمال لاعب المصري البورسعيدى، المركز الثانى فى القائمة برصيد 3 أهداف تساوى معه عدد من اللاعبين منهم، محمد شريف لاعب الأهلى ومروان حمدى لاعب الجونة.

في سياق آخر، يلحق فرجانى ساسى لاعب الزمالك بفريقه بعد قدومه من تونس إلى السويس، حيث يستعد الزمالك لمواجهة طلائع الجيش اليوم فى الجولة السادسة للدورى، إلا أنه من الصعب مشاركة اللاعب مع الفريق فى مواجهة طلائع الجيش، نظرًا لعدم الجاهزية من الناحية الفنية.

واختتمت نشرة الظهيرة بطقس اليوم، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية إن طقس اليوم السبت، دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وبارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة