مستشارة لحكومة بريطانيا: الإغلاق فى المملكة المتحدة متساهل ونحتاج لقيود أشد

السبت، 09 يناير 2021 03:27 م
مستشارة لحكومة بريطانيا: الإغلاق فى المملكة المتحدة متساهل ونحتاج لقيود أشد بوريس جونسون وكورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن أحد أعضاء اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية حذر من أن تطبيق الإغلاق فى المملكة المتحدة "متساهل للغاية" للسيطرة على انتشار فيروس كورونا وأن هناك حاجة لفرض قيود صارمة مثل تلك التى شوهدت فى مارس ضرورية لخفض معدلات الإصابة.

وقالت سوزان ميتشي، التى تجلس فى المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ التابعة للحكومة، لبى بى سى راديو 4 إن الجمع بين فصل الشتاء والمتغير سريع الانتشار يعنى ضرورة وجود قواعد أكثر صرامة.

وحذرت ميتشي: "يمكنك وضع هذين الأمرين معًا، جنبًا إلى جنب مع وجود هيئة الخدمات الصحية فى أزمة، يجب أن يكون لدينا إغلاق أكثر صرامة وليس أقل صرامة مما كنا عليه فى مارس".

جاء ذلك بعد، أن أعلن عمدة لندن صادق خان "حادثة كبيرة" فى العاصمة بسبب الضغط على هيئة الخدمات الصحية بسبب كورونا.

أشارت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية، هذا الأسبوع إلى أن ما يصل إلى واحد من كل 30 من سكان لندن مصاب بالفيروس، بينما كان هناك أكثر من 7000 شخص فى المستشفى مصابين بـ كوفيد-19 ، حتى يوم الجمعة.

تم الإبلاغ عن 2373 حالة إصابة بالفيروس أخرى فى ويلز، ليرتفع العدد الإجمالى للحالات فى البلاد إلى 168.094 حالة.

كما أبلغت هيئة الصحة العامة فى ويلز عن 62 حالة وفاة أخرى يوم السبت ، مما رفع العدد الإجمالى فى ويلز منذ بداية الوباء إلى 3919.

وأبلغ مسئولون الجمعة عن 2487 حالة إصابة و 56 حالة وفاة، و سيتم نشر البيانات الكاملة للمملكة المتحدة بأكملها فى وقت لاحق اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة