حكاية طبيب أمريكى أسقط الديون عن 200 مريض لمعاناتهم المالية فى ظل كورونا

الجمعة، 08 يناير 2021 01:00 ص
حكاية طبيب أمريكى أسقط الديون عن 200 مريض لمعاناتهم المالية فى ظل كورونا طبيب أورام أمريكى
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بادرة إنسانية مميزة قام طبيب أورام أمريكى بإسقاط الديون على 200 مريض، بعدما علم بصعوبة كبيرة لديهم فى تسديد ديونهم له بعد رحلة علاجهم من المرض الخبيث، حيث أكد عمر عتيق الطبيب الأمريكى عبر برنامج "صباح الخير أمريكا" على شبكة إيه بي سي "إنه مع مرور الوقت أدرك أن هناك أشخاصا غير قادرين على الدفع، وبالتالى اتخذ القرار الأخير".

عمر عتيق
عمر عتيق

موقع newsweek الشهير سلط الضوء على تلك الحكاية، من خلال تقرير مؤخراً، أكد فيه أن الطبيب الأمريكى أسقط ما يقرب من 650 ألف دولار من ديون 200 مريض بالسرطان بعد أن علم أن العديد منهم يجدون صعوبة فى السداد، وذلك بعدما أغلق مركز علاج السرطان الخاص به فى ولاية أركنسو العام الماضى بعد ما يقرب من 30 عاما من العمل، ثم كلف شركة مختصة لتحصيل الديون المستحقة له، لكنه أدرك بعد ذلك أن العديد من العائلات تضررت ماليا من وباء فيروس كورونا، الذى أثر على حياتهم الاقتصادية بصورة عامة، وبالتالى جعلهم غير قادرين على الالتزام بسداد ديونهم.

وقرر مع  فترة عيد الميلاد أن يكتب إلى المرضى رسالة مفادها محو أى ديون عليهم، حيث أضاف خلال برنامح "صباح الخير أمريكا" بأن السبب يعود أنه فكر هو وزوجته، كعائلة، فى الأمر وبحثوا إعفاء كل الديون بقوله: "رأينا أنه يمكننا القيام بذلك، ثم عقدنا العزم ونفذنا القرار، لأنه لم يكن هناك وقت أفضل للقيام بذلك من وقت تفشى جائحة دمرت المنازل وحياة الناس والشركات".

وكتب فى بطاقة التهنئة بمناسبة عيد الميلاد للمرضى: "كانت عيادة أركنسو للسرطان فخورة بخدمتك كمريض. على الرغم من أن التأمينات الصحية المختلفة تدفع معظم الفواتير لغالبية المرضى، إلا أن المبالغ المقتطعة والدفع المشترك يمكن أن يكون مرهقا، للأسف هذه هى الطريقة التى يعمل بها نظام الرعاية الصحية لدينا حاليا، قررت العيادة التنازل عن جميع الأرصدة المستحقة للعيادة من قبل مرضاها. إجازات سعيدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة