ديمقراطيون وجمهوريون ضد ترامب بسبب الليلة الدامية.. نائبة جو بايدن: الشعب الأمريكى غاضب من أحداث الكونجرس.. السيناتور جراهام: أشعر بالقلق خلال الأيام الـ14 المقبلة.. رئيس لجنة الشؤون الخارجية يطالب بعزل ترامب

الخميس، 07 يناير 2021 11:04 م
ديمقراطيون وجمهوريون ضد ترامب بسبب الليلة الدامية.. نائبة جو بايدن: الشعب الأمريكى غاضب من أحداث الكونجرس.. السيناتور جراهام: أشعر بالقلق خلال الأيام الـ14 المقبلة.. رئيس لجنة الشؤون الخارجية يطالب بعزل ترامب أحداث العنف بأمريكا - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن متطرفين هاجموا واقتحموا كونجرس الولايات المتحدة، موضحة أن المسؤولين في وزارة العدل سيعملون على إعادة الثقة بالقانون الأمريكي.

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أنه يجب تحقيق المساواة أمام القانون ،لافتة إلى أن الشعب الأمريكي غاضب جدا من أحداث الكونجرس.

وتابعت كامالا هاريس: سنعمل على بناء أمريكا أكثر مساواة وعدالة، لافتة إلى أن جو بايدن سيحرص على سيادة القانون في البلاد.

وتابعت نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب كامالا هاريس: ما حدث أمس كان اعتداء على سلطة القانون، مستطردة: واثقة من أن من رشحهم بايدن لقيادة وزارة العدل يمتلكون بوصلة أخلاقية

بدوره قال السيناتور الجمهورى ليندسي جراهام، إنه يشعر بالحرج من اقتحام الكونجرس ، متابعا: السؤال كيف يحدث ذلك بعد 20 سنة من 11 سبتمبر.

وأضاف السيناتور الجمهورى ليندسي جراهام، في كلمة له: دعمت الرئيس دونالد ترامب واعتقد أنه كان مهما للمحافظين وحقق إنجازات لكن ذلك تشوه بما حصل أمس، موضحا أن جو بايدن هو الرئيس الشرعي للولايات المتحدة وأتطلع لانتقال سلمي للسلطة.

وتابع السيناتور الجمهورى ليندسي جراهام، أن إنجازات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته تشوهت بما جرى أمس، لافتا إلى أن دونالد ترامب حرض يوم أمس على الفتنة.

وقال السيناتور الجمهورى إن ترامب دمر داعش وخرج من الاتفاق النووي وحقق اتفاقات سلام، مستطردا: أمر محزن أن يكون الرئيس ترامب السبب لما حصل أمس.

وتابع: لا نؤيد تفعيل التعديل الـ 25 من الدستور التي تتيح عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وكل الخيارات مطروحة، متابعا: سنسعى لاستعادة مجلس الشيوخ في انتخابات 2022.

وأضاف السيناتور الجمهوري جراهام، خلال كلمة له: أشعر بالقلق إزاء الأيام الـ 14 المقبلة، موضحا أن الانتخابات الأمريكية كانت شرعية، متابعا: ما طلبه دونالد ترامب من نائبه مايك بنس لم يكن دستوريا، مستطردا: قلت من قبل أن جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة.

فيما قال تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: حاولت أنا ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسي الاتصال بنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لطلب تفعيل التعديل 25 للدستور، وأضاف زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: نائب الرئيس لم يجب على اتصالنا رغم انتظارنا على الهاتف 25 دقيقة.

فيما قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أكد من خلال تشجيعه على التمرد أنه خطر على الولايات المتحدة، وأضاف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أنه يجب عزل دونالد ترامب من خلال تفعيل التعديل 25 أو محاكمته دستوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة