نيويورك تايمز: ترامب يريد إصدار عفو عن نفسه

الخميس، 07 يناير 2021 10:13 م
نيويورك تايمز: ترامب يريد إصدار عفو عن نفسه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الخميس إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه يفكر في العفو عن نفسه، وذلك خلال مناقشات مع مساعديه منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني الماضى، ونقلت الصحيفة عن مصدرين مطلعين على المناقشات لم تسمهما الحديث عما يمكن أن يكون استخداما استثنائيا لسلطات الرئيس من قبل الجمهوري ترامب، الذي خسر الانتخابات لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقالت الصحيفة نقلا عن المصدرين "قال السيد ترامب لمستشاريه خلال عدة مناقشات منذ يوم الانتخابات إنه ينظر منح العفو لنفسه، وسأل في مناسبات أخرى عما إذا كان ينبغي له (فعل ذلك) وعن أثر ذلك عليه قانونيا وسياسيا"، ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق.

وقالت الصحيفة إنه لم يتضح ما إذا كان ترامب بحث الأمر منذ اقتحام أنصار له مبنى الكونجرس أمس الأربعاء، مما أثار دعوات إلى عزله من المنصب.

يذكرأن ، طالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكى بعزل ترامب من منصبه فورا بموجب التعديل 25 بالدستور، واتهمت بيلوسى، اليوم/ الخميس/ الرئيس دونالد ترامب بتحريض أنصاره على "تمرد مسلح" ضد الولايات المتحدة، وأضافت بيلوسي، في خطاب بالعاصمة واشنطن، أن الرئيس ترامب ارتكب "اعتداءً لا يوصف على أمتنا وشعبنا".

ودعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نائب الرئيس الأمريكي ترامب إلى إقالة الأخير باستخدام التعديل 25 من الدستور،وقالت بيلوسي إنه إن لم يفعل نائب الرئيس ذلك فإن الكونجرس ربما يفعل هذا الأمر.

كما دعا النائب الجمهوري الأمريكي عن ولاية إلينوى، آدم كينزينجر، إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور لإقالة الرئيس دونالد ترامب من منصبه، وقال كينزينجر - في فيديو نشره عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، حسبما نقلت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية اليوم /الخميس/ - إنه بات من الواضح أمس أن ترامب "تخلى عن واجبه في حماية الشعب الأمريكي وبيت الشعب".

وأضاف آدم كينزينجر أن ترامب "أثار المشاعر" التي "أشعلت التمرد"، مشيراً إلى أنه "حان الوقت لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين وإنهاء هذا الكابوس"، وجاءت تلك الدعوة غداة أعمال شغب قام بها أنصار ترامب في مبنى الكونغرس أثناء المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، وأدت إلى مقتل 4 أشخاص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة