تحركات أمريكية لعزل ترامب بعد أحداث الكونجرس.. نواب ديمقراطيون يتقدمون بمشروع قانون لإقالة الرئيس الأمريكى.. نائب الحزب جمهورى يطالب بتفعيل التعديل 25 من دستور الولايات المتحدة.. وعمدة واشنطن: يجب محاسبة ترامب

الخميس، 07 يناير 2021 09:02 م
تحركات أمريكية لعزل ترامب بعد أحداث الكونجرس.. نواب ديمقراطيون يتقدمون بمشروع قانون لإقالة الرئيس الأمريكى.. نائب الحزب جمهورى يطالب بتفعيل التعديل 25 من دستور الولايات المتحدة.. وعمدة واشنطن: يجب محاسبة ترامب الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت تحركات من نواب أمريكيين لعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد الأحداث التى شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن، وبالتحديد فى الكونجرس الأمريكى، واقتحام أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته للمجلس التشريعى الأمريكى.

وذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، أن الديمقراطيين في مجلس النواب يتحركون في الكونجرس لعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حيث تقدم نواب ديمقراطيون بمشروع قانون لإقالة دونالد ترامب بعد الهجوم الذى تعرض له مبنى الكونجرس أمس الأربعاء.

من جانبه طالب النائب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، آدم كينزينجر، بتفعيل التعديل 25 من الدستور الأمريكي الخاص بتنحية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، حيث قال النائب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي، في بيان مسجل نشره اليوم الخميس، إن كل المؤشرات تدل على أن الرئيس الأمريكى أصبح مضطربا ومنفصلا، ليس فقط عن تأدية واجبات منصبه أو حتى القسم، بل عن الواقع ذاته.

وأضاف النائب الجمهورى فى مجلس النواب الأمريكي: "لهذا السبب أدعو نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس وأعضاء الإدارة إلى ضمان أن الأسبوعين القادمين سيكونان آمنين للشعب الأمريكي، لأنه لدينا قبطان مجنون في السفينة. يتيح البند الـ4 من التعديل الـ25 لنائب الرئيس ومعظم أعضاء المكتب تولى صلاحيات الرئيس طالما لا يستطيع هو تنفيذها بنفسه".

ودعا المتحدث باسم حاكم ولاية ماريلاند الجمهورى هوجان نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس لتولى السلطة، وقال العضو الديمقراطى بمجلس النواب الأمريكى ديفيد سيسيلاين إن النواب الديمقراطيين وزعوا مواد مساءلة الرئيس اليوم الخميس لعزل دونالد ترامب من السلطة، بعد هجوم أنصاره على مبنى الكونجرس، وقال سيسيلاين على تويتر: "إنني أوزع مواد المساءلة التى أعددتها مع النائبين تيد ليو وراسكين لعزل الرئيس من السلطة بعد هجوم أمس على الكونجرس الأمريكى".

بدوره دعا زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكى لعزل الرئيس الأمريكى دونالدد ترامب من السلطة على الفور، وأكد أن أفضل طريقة لعزل ترامب من السلطة هى أن يفعل نائبه بنس التعديل 25 من الدستور، وأوضح زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ أنه إذا رفض بنس "الارتقاء لمستوى المسئولية" فعلى الكونجرس الانعقاد لمحاكمة ترامب.

فيما قالت موريل بوزر، عمدة واشنطن، إنه برغم أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غير المسئولة فإن الديمقراطية ستسود، وأضافت عمدة واشنطن أنه يجب محاسبة دونالد ترامب على الهجمة على الديمقراطية والإرهابيين المحليين الذين هددوا الكونجرس. وتابعت عمدة واشنطن أنه يجب عدم التقليل من الضرر الذى يمكن أن يسببه ترامب لديمقراطيتنا خلال الأسبوعين المقبلين.

وفى وقت سابق طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي من الأمريكيين تقديم أي معلومات تساعد في تحديد هوية مثيري الشغب بالكونجرس، بدورها أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية، استقالة مدير الشئون الأوروبية والروسية من مجلس الأمن القومى الأمريكى على خلفية أحداث الكونجرس.

فيما وجه مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، رسالة إلى المخربين الذين دمروا مبنى الكابيتول، حسب وصفه، على حسابه بموقع تويتر، قائلا: "أولئك الذين عاثوا الخراب في مبنى الكابيتول، لم تفوزوا.. العنف لا ينتصر أبدًا.. الحرية تفوز.. ولا يزال هذا بيت الشعب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة