أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروعات مستقبلية بأسوان الجديدة.. إنشاء مجمع للمصالح الحكومية والهيئات القضائية وأكبر قرية أوليمبية ومتحف للحضارات.. والمحافظ: سيتم توصيل الغاز الطبيعى للإسكان الاجتماعى وننسق لإنشاء دائرى بطول 7 كلم.. صور

الأربعاء، 06 يناير 2021 04:00 ص
مشروعات مستقبلية بأسوان الجديدة.. إنشاء مجمع للمصالح الحكومية والهيئات القضائية وأكبر قرية أوليمبية ومتحف للحضارات.. والمحافظ: سيتم توصيل الغاز الطبيعى للإسكان الاجتماعى وننسق لإنشاء دائرى بطول 7 كلم.. صور مشروعات مستقبلية بأسوان الجديدة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات مستقبلية مخطط تنفيذها بمحافظة أسوان لمواكبة التطور الحديث والتكنولوجى الذى يحدث فى كافة ربوع محافظات الجمهورية، فى ظل اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة التراثية التاريخية والسياحية العالمية، فمن المقرر أن تستهدف المحافظة تفريغ أسوان القديمة من المبانى الحكومية ونقلها لمدينة أسوان الجديدة وخلق محور مرورى، وإنشاء مجمعات للمصالح الحكومية والهيئات القضائية والأمنية، وكذلك أكبر قرية أوليمبية على مساحة 500 فدان كما أنه من المقترح إنشاء متحف للحضارات بأسوان الجديدة .

فى الوقت ذاته تم استئناف العمل فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة بعد توقف المشروع منذ 3 سنوات، لتلبية شكاوى واحتياجات الأهالى والمواطنين.

من جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه جارى التنسيق مع وزارة النقل وجهاز التعمير لإنشاء طريق دائرى بطول 7 كيلو متر يربط الطريق الإقليمى الشرقى الجارى تنفيذه بطول 23 كيلومتر بنظام البلاطات الخرسانية وبتكلفة 593 مليون جنيه بمحور وكوبرى الخزان البديل الحر الجارى تنفيذه بطول 5,5 كيلو متر، مما يساهم فى خلق محور مرورى جديد يمتد من جنوب شرق مدينة أسوان إلى غربها وخاصة لتحويل حركة النقل الثقيل من داخل المدينة سواء لمنتجات المحاجر أو مصنع كيما.

ووجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بعمل استطلاع ميدانى ودراسة متكاملة لمسار المحور الدائرى الجديد ليساهم فى القضاء على أى منحنيات خطرة تهدد أرواح وسلامة المواطنين والمركبات المترددة على هذا المحور، والذى سيعمل على فتح المجال أمام المجمعات الصناعية الكبرى مثل مصنع كيما 2 والأسمنت والرخام والجرانيت وغيرها إلى تصدير منتجاتها عبر موانئ البحر الأحمر من خلال طريق برنيس أسوان، والذى سيربطه المحور بهذه المجعمات الصناعية، علاوة على أن ذلك سيساهم فى زيادة الصادرات والقدرة التنافسية لها.

وأضاف محافظ أسوان، أن ذلك سيحافظ أيضاً على البنية التحتية لمدينة أسوان الجديدة والتى تشهد حالياً العديد من المشروعات السكنية والسياحية والترفيهية والخدمية، فضلاً عن أنه مخطط إنشاء مجمعات للمصالح الحكومية والهيئات القضائية والأمنية لتفريغ أسوان القديمة من جميع المبانى وإعادة استغلالها بما يصب فى إضفاء الشكل الجمالى والحضارى لهذه المدينة السياحية والتراثية.

وكشف اللواء أشرف عطية، عن أنه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لإنشاء أكبر قرية أولميبية على مساحة 500 فدان بعد إعادة تخصيصها مرة أخرى بمدينة أسوان الجديدة بما يتناسب مع عاصمة الشباب الإفريقى لاستضافة الأحداث والبطولات والمهرجانات وغيرها من الفعاليات على مستوى القارة السمراء، لافتا إلى أنه سيتم ذلك بالتوازى التنسيق مع وزارة الآثار والسياحة لتنفيذ مقترح إنشاء متحف للحضارات المتعاقبة عبر العصور التاريخية المختلفة بمدينة أسوان الجديدة ليكون أحد المقاصد السياحية المضافة لخريطة المزارات وخاصة أن أسوان تعتبر مركزاً هاماً لتلاقى الحضارات.

وأشاد محافظ أسوان، بالتعاون المستمر مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة الدكتور عاصم الجزار، والذى تفاعل بكل جدية مع المطلب الجماهيرى استئناف العمل فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمشروعات الإسكان الإجتماعى بالمدينة بعد توقف المشروع منذ 3 سنوات، لافتاً إلى أنه تم التوجيه بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بقيام جهاز تنمية أسوان الجديدة بالتنسيق مع شركة غاز مصر لاستئناف العمل لتوصيل الغاز الطبيعى واستيفاء كافة الاشتراطات والإجراءات المالية والفنية المطلوبة.

وأضاف اللواء أشرف عطية، أنه طبقاً لقواعد بروتوكول التعاون الموقع بين صندوق الإسكان الاجتماعى والشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والذى يتضمن التزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ الشبكة الأرضية للغاز الطبيعى حتى الشاكوش الخاص للعمارة ضمن أعمال تنسيق الموقع العام للمشروع لإجمالى 4020 وحدة سكنية، مشيراً إلى حرص المحافظة وسعيها المتواصل للتنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية من أجل دارسة كافة الشكاوى والمطالب الجماهيرية وإيجاد الحلول الجذرية المناسبة لها لتخفيف العبء عن كاهل الأهالى والمواطنين وسد احتياجاتهم المعيشية بالشكل المطلوب.

 

أسوان الجديدة
أسوان الجديدة

 

لتلبية شكاوى واحتياجات الأهالى
لتلبية شكاوى واحتياجات الأهالى

 

مدينة أسوان الجديدة3
مدينة أسوان الجديدة3

 

مشروعات الإسكان الإجتماعى2
مشروعات الإسكان الإجتماعى2

 

7
 
 
إستئناف العمل فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمشروعات الإسكان الإجتماعى بمدينة أسوان الجديدة1 - Copy
إستئناف العمل فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمشروعات الإسكان الإجتماعى بمدينة أسوان الجديدة1 - Copy

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة