جهاز أسوان الجديدة يكشف عن تنفيذ 97% من مشروع الممشى السياحى على النيل

الخميس، 24 ديسمبر 2020 03:31 ص
جهاز أسوان الجديدة يكشف عن تنفيذ 97% من مشروع الممشى السياحى على النيل مشروع الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، أن نسبة التنفيذ فى مشروع الممشى السياحى المطل على النيل بالمدينة غرب أسوان، بلغت نحو 97% ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس المقبل.

وأضاف رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروع الممشى السياحى جار تنفيذه بطول 6 كيلو مترات، منها 1800 متر بالجزء الشمالى لكوبرى أسوان الملجم، و4200 متر بالجزء الجنوبى للكوبرى، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وجار الإعداد للبدء في تنفيذ منطقة "المارينا" - إحدى مناطق الممشى - بطول 1850 متراً، وبها عدد من الشاليهات.

وأوضح المهندس رشاد، أن الممشى السياحى يضم مشروع المسرح المكشوف الجاري تنفيذه ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبرى مشاة، وبلغت نسبة تنفيذ المسرح 30%، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية مارس المقبل.

وأشار إلى أن المشروع يضم منطقة الفيلات التى جرى الانتهاء من تنفيذها، بالشريط النهرى السياحى، بمدينة أسوان الجديدة، وجرى استلامها ابتدائيا، ويبلغ عددها 66 فيلا، بجانب تفقد الفيلات الجارى تنفيذها، والبالغ عددها 84 فيلا، موزعة على موقعين، وبلغت نسبة التنفيذ بأحد المواقع 65%، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو المقبل.

يشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تفقد مشروع الممشى السياحى يوم الاثنين الماضى باعتباره واحد من المشروعات الكبرى التى تنفذها الحكومة متمثلة فى وزارة الإسكان على ضفاف النيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة