أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز دراسات يضع راشفورد على رأس قائمة أغلى اللاعبين فى العالم بـ 165 مليون يورو

الأربعاء، 06 يناير 2021 05:23 م
مركز دراسات يضع راشفورد على رأس قائمة أغلى اللاعبين فى العالم بـ 165 مليون يورو ماركوس راشفورد, مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي
كتب: أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)، قائمة أعلى اللاعبين قيمة في العالم من خلال سلسلة من المعايير التي تتراوح من الأداء إلى العمر، وتصدّر القائمة ماركوس راشفورد، وحل ثانياً إيرلينج هالاند، وثالثاً ألكساندر أرنولد.


وتصدر الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد القائمة بقيمة 165.6 مليون يورو، وجاء خلفه هالاند بـ 152 مليونًا بعد المستوى الكبير الذي يقدمه مع بوروسيا دورتموند وحصوله على جائزة أفضل لاعب شاب صاعد في العالم 2020.

المركز الدولى للدرسات
المركز الدولى للدرسات

 

وتواجد النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في المراكز المتقدمة من اللاعبين الأغلى من حيث القيمة التسويقية، ويعتبر هالاند ومبابي من الأهداف التي يسعى فريق ريال مدريد للتعاقد مع أحدهما أو كلاهما خلال الفترة المقبلة.

وإهتمت صحيفة "آس" الإسبانية بالقيمة التسويقية للثنائي المتواجد في الوقت الحالي على رادار ريال مدريد، حيث تواجدا في أول 5 مراكز لأغلى اللاعبين في العالم ضمن البحث الذي قدمه "مركز CIES" المتخصص في تحديد قيمة اللاعبين بناءً على أدائهم بالنسبة إلى العمر.

ويأتى فى المركز الثالث  لاعب ليفربول ألكساندر أرنولد الذ بقيمة 151.6 مليون يورو، من بعده برونو فرنانديز من مانشستر يونايتد والذي يبلغ الـ 151.1 مليونًا.

كما تواجد مبابي في المركز الخامس بـ 149.4 مليون يورو، وفي المركز السادس يتواجد جادون سانشيز من بوروسيا دورتموند بقيمة 148.3، وسابعًا لاعب أتلتيكو مدريد جواو فيليكس (141.5) وهو أول لاعب من الفرق الإسبانية، ثم من بايرن ميونيخ، ديفيز ألفونسو (139.2) وبعد ذلك يظهر اسم رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي (136.9) ويتم قائمة الـ 10 الأغلى لاعب تشيلسي، كاي هافرتز الذي تبلغ قيمته 136 مليون يورو.

كما تواجد ثنائي برشلونة، أنسو فاتي وفرانكي دي يونغ في المركزين الـ 18 والـ 20 بقيمة سوقية بلغت 108.4 و105.7 مليون يورو على التوالي.

بينما يأتي أول لاعب من ريال مدريد في القائمة بالمركز الـ 50 وهو فيدي فالفيردي بـ 74.5 مليون يورو، وسبقه لاعبين مثل فيران توريس لاعب مانشستر سيتي (100.9) وردي هيرنانديز (أتلتيكو مدريد / 97.6) وأيضًا بيدري جونزاليس (برشلونة / 96.4)، وساؤول (أتلتيكو مدريد / 88.4 مليونًا).

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة