أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تكشف عن توفر مخزون استراتيجى للأكسجين فى المستشفيات بواقع 350 ألف لتر.. وتحذر من شراء أو استعمال الغازات دون إشراف طبى.. وتؤكد: تم رفع كفاءة شبكات الغازات بمستشفيات العزل والصدر والحميات بكل المحافظات

الأربعاء، 06 يناير 2021 08:00 ص
الصحة تكشف عن توفر مخزون استراتيجى للأكسجين فى المستشفيات بواقع 350 ألف لتر.. وتحذر من شراء أو استعمال الغازات دون إشراف طبى.. وتؤكد: تم رفع كفاءة شبكات الغازات بمستشفيات العزل والصدر والحميات بكل المحافظات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان، توافر مخزون كاف من غاز "الأكسجين الطبي" بجميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد بمحافظات الجمهورية وقالت وزارة الصحة والسكان أن الدولة لا تألو جهدًا في الحفاظ على صحة المواطنين في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.


وأشارت الوزارة ، إلى أنه يوجد حاليًا في الموجة الثانية 363 مستشفى تواجه جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أن يوجد 34 ألف سرير متاحين للمرضى حاليًا، ويمكن مضاعفة الرقم في أي وقت، ويوجد مخزون من الأدوية يكفي 10 شهور.

وأكدت وزارة الصحة وجود مخزون لأكثر من 350 ألف لتر أكسجين طبي ورفع كفاءة شبكات الأكسجين بالمستشفيات ، وأن أي حالة تحتاج إلي جهاز تنفس صناعي ورعاية مركزة تذهب إلى مستشفيات الوزارة حتى لو لم تشخص فيها.

ومن جانبة، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لـ"ليوم السابع " سعي الدولة لتوفير مخزون كاف من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات الجمهورية منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، يتم امداد المستشفيات بالأكسجين بشكل مستمر وتوفير مخزون استراتيجي كاف لتلبية جميع احتياجات القطاع الصحي خاصة لمرضى فيروس كورونا، كما تم زيادة عدد "تانكات" الأكسجين والاسطوانات بجميع المستشفيات، فضلاً عن القيام برفع كفاءة جميع شبكات الغازات الطبية بالمستشفيات والصيانة الدورية لمنع حدوث أي أعطال أو تسريبات بأجهزة الغازات الطبية تؤثر على تلقي المرضى للخدمة الطبية.

وفي سياق متصل حذرت مصادر بقطاع الطب العلاجى بالوزارة من قيام بعض المواطنين باللجوء إلي شراء أو تخزين الأكسجين واستخدامة في علاج الحالات الحرجة بكورونا وتابعت: خطر كبير استخدام الاكسجين في العلاج بدون اشراف طبي ويعرض حياة المرضى للخطر وناشدت المواطنين بالتوجة للمستشفيات عند الشعور بأعراض كورونا والخضوع للكشف والفحص والانتظار للحصول علي البروتوكول العلاجى المناسب للحالة كما حذرت من توفير أكسجين غير نقي يسبب تلف خلايا المخ ما يسبب الوفاه  .

وفى سياق متصل أطلقت وزارة الصحة الموقع الالكترونى للحجز والتسجيل خلال الساعات الماضية ، و الموقع مؤمن علي مستوى عالي للغاية ويستوعب تسجيل مليون مواطن في نفس الوقت مضيفا أن الموقع تفاعلي ويضم معلومات عن اللقاح وطرق التواصل مع الفرق الطبية التى تقوم بالمتابعة للحاصلين علي اللقاح بعد توقيع الموافقة المستنيرة مشيرة إلي أنه جارى تجهيز مراكز الحصول علي اللقاح .

وقال مصادر بوزارة الصحة ، أن السبل التكنولوجية ستلعب دور كبير في مسألة توفير الخدمة للمصريين ، وأنه ستكون آلية التشغيل وأضحة وبسيطة ويمكن لأى شخص التسجيل سريعا علي أن يقوم الموقع بارسال رسالة نصية تتضمن مكان وموعد التطعيم كما يظهر للمسجل علي الموقع كود يمكن من خلالة التواصل السريع مع المستشفي التى يحصل منها علي اللقاح .

وأوضحت المصادر أن مصر طلبت 100 مليون جرعة لفوق عمر 18 سنة من عدة شركات منهم 40 مليون جرعة من اللقاح الصيني، و20 مليون جرعة من شركة إسترازينكا، و40 مليون جرعة من التحالف الدولي للقاحات.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

esam

كارثة

طبعا في بلادنا الجميلة لازم تحصل كارثة عشان تتحركوا  لازم يروح ضحايا من الناس الغلابة اللي محدش بيسأل فيهم  لو كلب اي واحد فيكم في مستشفى هيتعامل احسن من الناس الغلابة حسبي الله ونعم الوكيل مفروض الوزير المحترم يقدم استقالته 

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيه لكم من القلب

بالتوفيق وربنا يحفظكم ويحفظ بلادنا

بالتوفيق دايما لحضرتك ونسأل الله أن يكشف الوباء والبلاء ويحفظكم ويحفظ مصر 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يكاد المريب

مش هيه ما كانتش مشكله اكسجين في الحيسينية؟اومال ليه الكلام والتصريحات دي توافر الغاز....يا جماعه حد يشوف مستشار صحفي بيفهم شويه يقولهم ان التصريحات دي معناها يكاد المريب يقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة