وزيرة الصناعة: نستهدف تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص للغاز خلال 2021.. فيديو

الثلاثاء، 05 يناير 2021 12:00 ص
وزيرة الصناعة: نستهدف تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص للغاز خلال 2021.. فيديو نيفين جامع
كتبت: مروة الغول - أمانى سمير – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت نيفين جامع وزيرة الصناعة، أن وزارات البترول والمالية والداخلية والبيئة والتنمية المحلية بجانب البنك المركزى تشارك فى مبادرات تحويل السيارات للغاز، وتم عرض رؤية واضحة حول التحول للاعتماد على الغاز من خلال معرض تكنولوجيا السيارات.

وأضافت فى تصريحات لليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استعرض بعض النماذج من السيارات التى تعمل بالغاز بديلا للسولار، مشيرة إلى أن المستهدف هو تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص و55 ألف سيارة ملاكى وأجرة خلال عام 2021.

 

وانطلقت أمس فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والذى يهدف لإعلان محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصرى ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة.

 

ويسهم المعرض فى خدمة أهداف برنامج تحويل وإحلال المركبات المتقادمة، من خلال مشاركة 9 بنوك من القطاع المصرفى بأجنحة خاصة لعرض الخدمات البنكية المتاحة للتمويل، وإقامة جناح للرد على استفسارات المواطنين الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلى جانب عقد ورش عمل بهدف التوعية بالبرنامج وخطوات إتمام التحويل ومدى الاستفادة الاقتصادية المتحققة للمواطن.

 

الحكومة أعلنت أيضا عن إطلاق موقع إلكترونى، لتلقى طلبات المواطنين للاشتراك فى برامج تحويل السيارات وإطلاق حملة إعلامية من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح فوائد التحول إلى استخدام الغاز الطبيعي فى المركبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ربما تكون فكره عظيمه وموفقه وخالصه النوايا، ولكن لا تظلمون انفسكم

مع اخلص الامنيات بنجاح التجربه،  ولكن لا يمكن الحكم علي اي تجربه، مهما كانت، قبل تطبيقها. ولذلك فلا يجب الاشاره الي تطبيقها علي المواطن حتي في سيارات الاجره الا بعد نجاح تطبيقها من حيث الأمان علي السياره والجدوي الاقتصاديه وضمان استمرار سعر الغاز المنخفض بعد زياده الطلب عليه مراعاه لاتجاه الحكومه المتعارف عليه بفرض رسوم علي اي سلعه ضروريه اعتقادا منها بأن ذلك سيزيد من ايراداتها، علي الرغم من مردوده السلبي الاقتصادي والمجتمعي المعروف. يفضل لو ان الحكومه تبدء بتطبيق التجربه علي جميع سيارات الحكومه وجميع الوزارات دون استثناء وباعدادها الهائله الذي يستوعب معظم الانتاج المحلي والمستورد من الغاز. وبعد نجاح التجربه بإذن الله، وفي حاله توافر المزيد من الغاز،  يعلن عن فتح الباب للمواطن للاستفاده من هذه الخدمه في السيارات الاجره والميكروباس وحتي الملاكي اذا رغب ودون اي اجبار وسوف يكون الاقبال تاريخيا مع تقديم المواطن الشكر والامتنان والدعم للحكومه. غير ذلك سيتم استغلال المشروع بواسطه طيور الظلام خاصه واذا كان المشروع يتضمن فكره اجبار المواطن علي تخريد سياره المواطن بتاريخ انتاجها مهما كانت حالتها وتحويل صاحبها من مالك يحافظ علي سيارته تبعا لظروفه الي مستدين لسنوات جبرا ودون رغبته مما يفتح المجال للعب علي معاناته استغلالا لنغمه عدم الثقه بينه وبين قرارات الحكومه والبرلمان، فلاتظلمون انفسكم.  حمي الله مصر شر الفتن من المتربصين بها ويلعبون علي وتر معاناه المواطن،  ووفق رئيسها وجيشها ومسؤوليها لما فيه صالح البلاد والعباد. وتحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة