وزيرة الصناعة: فروع فى كافة المحافظات لتحويل السيارات للغاز الطبيعى

الإثنين، 04 يناير 2021 05:35 م
وزيرة الصناعة: فروع فى كافة المحافظات لتحويل السيارات للغاز الطبيعى معرض تحويل السيارات للغاز
كتبت مروة الغول- أمانى سمير - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة، إن أى شخص يجد أى عوائق فى تقديم طلبات لتحويل سيارته للغاز أو فى مبادرة تخريد المتهالك سيتم العمل على حلها، وعليه فقط التقدم، وحتى الشكاوى الخاصة بأعمار المتقدمين سيتم العمل على حلها.
 
وأشارت خلال حديثها فى معرض تحويل السيارات للغاز الطبيعى، أن هناك فروع فى كافة المحافظات للأجهزة العاملة فى ملف تحويل السيارات للغاز، للتسهيل على المواطنين، ويمكن للمواطن التسجيل عبر موقع خصصته الجهات العاملة على المبادرة.
 
 
وانطلقت اليوم فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والذى يهدف لاعلان محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصرى ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة.
 
المعرض يسهم فى خدمة أهداف برنامج تحويل وإحلال المركبات المتقادمة، من خلال مشاركة 9 بنوك من القطاع المصرفى بأجنحة خاصة لعرض الخدمات البنكية المتاحة للتمويل، وإقامة جناح للرد على استفسارات المواطنين الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلى جانب عقد ورش عمل بهدف التوعية بالبرنامج وخطوات إتمام التحويل ومدى الاستفادة الاقتصادية المتحققة  للمواطن. 
 
الحكومة اعلنت ايضا عن إطلاق موقع إلكترونى، لتلقى طلبات المواطنين للإشتراك فى برامج تحويل السيارات وإطلاق حملة إعلامية من خلال وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح فوائد التحول الى استخدام الغاز الطبيعي فى المركبات.
 
كما يشهد المعرض توقيع اتفاقات تعاون بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركتي كارجاس وغازتك ، لتوفير حزمة تمويل جديدة قدرها 200 مليون جنية لاستكمال تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، فضلاً عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة وشركة نيسان موتورز إيجبت لتنفيذ برنامج تعزيز  صادرات السيارات المصنعة محلياً إلى الخارج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة