ساوثهامبتون ضد ليفربول.. 20 رقما تلخص رحلة تألق محمد صلاح بالدوري الإنجليزي

الإثنين، 04 يناير 2021 02:21 م
ساوثهامبتون ضد ليفربول.. 20 رقما تلخص رحلة تألق محمد صلاح بالدوري الإنجليزي ساوثهامبتون ضد ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح النجم المصري محمد صلاح عبر مشواره الكروي في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن انضم فى رحلة قصيرة مع تشيلسي عام 2014 وصولا إلى محطة ليفربول فى كتابة اسمه ضمن أفضل الأساطير الأفريقية التى تألقت بشكل كبير فى الدوريات الأوروبية، حتى أصبح واحداً من أفضل اللاعبين بالعالم خلال السنوات الأخيرة.

مسيرة محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي
 

نرصد فى السطور التالية رحلة محمد صلاح بالأرقام مع الدوري الإنجليزي خلال مشواره والتى تكشف ما يقدمه اللاعب من مستويات متميزة للغاية في البطولة الأشهر بالعالم.

ويلاحق الدولي المصري على صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى أفضل لاعب في العالم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي حتى الآن، حيث سجل هداف الريدز 13 هدفاً حتى الآن في البريميرليج بفارق 4 أهداف عن المتصدر الذي سجل 17 في الدوري الألماني مع فريق بايرن ميونخ الألماني.
 
وكشفت إحصائية صادرة عن موقع "هوسكورد" المتخصص فى تحليل الأرقام عالمياً تفوق محمد صلاح تهديفياً على العديد من النجوم، أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكيليان مبابي وغيرهم من النجوم.
 
ونجح محمد صلاح في تسجيل 35% من قوة ليفربول الهجومية في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي متفوقاً على جميع زملائه بالفريق، كما تصدر هدافو البريميرليج قائمة العشرة الأكثر تسجيلا للأهداف فى الدوريات الخمس الكبرى بعدما استطاع 5 لاعبين حجز مقاعدهم فى القائمة، مقابل واحد من ألمانيا، و2 من الإيطالي، ولاعب واحد من فرنسا وغياب لنجوم الدوري الإسباني بأكمله.
 
 
 

وجاءت أرقام محمد صلاح في الدوري الانجليزي منذ البداية وحتى الآن كالتالي..

عدد المباريات: 136

عدد مرات الفوز: 96

عدد مرات الخسارة: 13

عدد مرات التعادل: 27

عدد الأهداف: 88

عدد الأهداف بالرأس: 5

عدد الأهداف بالقدم اليمنى: 11

عدد الأهداف بالقدم اليسرى: 72

عدد الأهداف من ضربات جزاء: 12

عدد الأسيست: 32

متوسط التمريرات الدقيقة: 27.9 فى المباراة الواحدة

خلق فرص كبيرة: 47

عدد التسديدات على المرمى: 223 بدقة 46%

عدد التصويبات فى العارضة: 12

إضاعة فرص: 62

عدد العرضيات: 206

عدد مرات التسلل: 72

عدد الأخطاء: 70

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 0

 

موعد مباراة ساوثهامبتون ضد ليفربول 
 

ويقود محمد صلاح  فريق ليفربول الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم، الاثنين، أمام ساوثهامبتون بملعب "سينت ماري"، في ختام منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، وبفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد الذى يحتل الوصافة بنفس الرصيد من الأهداف، بعد الفوز على أستون فيلا 2-1 بنفس الجولة الجمعة الماضى.

ساوثهامبتون ضد ليفربول 
 

ويستهدف فريق ليفربول الإنجليزي، الفوز على القديسين وإنتزاع الثلاث نقاط، لتعويض فقدان 4 نقاط بعد التعادل مع وست بروميتش ونيوكاسل يونايتد 1-1 و0-0 بالجولتين الـ 15 والـ 16 على الترتيب.

ويتمنى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، عدم فقدان أي نقاط أخرى أمام ساوثهامبتون الليلة، بالخسارة او التعادل، في ظل الصراع الشرس على مقدمة الجدول بعد وصول مان يونايتد للمقدمة بالتساوى في عدد النقاط.

رقم جديد لمحمد صلاح في الدوري الانجليزي
 

ويستعد صلاح لتحقيق رقم جديد فى مسيرته مع ليفربول من إنضمامه للفريق، حيث سبق والتقى محمد صلاح أمام فريق ساوثهامبتون 6 مرات نجح من أحراز 7 أهداف فى شباكهم.

وبالعودة إلى الماضي نجد الهداف التاريخي للريدز أمام ساوثهامبتون اللاعب السابق روبي فاولر برصيد 8 اهداف.

هدافو الدوري الانجليزي
 

ويحتل الفرعون المصري صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا بفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة