محمد صلاح يلاحق صدارة هدافي "البيج 5" بنسبة 35% من أهداف ليفربول

الخميس، 31 ديسمبر 2020 01:42 م
محمد صلاح يلاحق صدارة هدافي "البيج 5" بنسبة 35% من أهداف ليفربول محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلاحق الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي على صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى أفضل لاعب في العالم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي حتى الآن حيث استطاع هداف الريدز 13 هدفاً حتى الان في البريميرليج بفارق 4 أهداف عن المتصدر الذي سجل 17 في الدوري الألماني مع فريق بايرن ميونخ الألماني.

وكشفت إحصائية صادرة عن موقه "هوسكورد" المتخصص في تحليل الأرقام عالمياً تفوق محمد صلاح تهديفياً على العديد من النجوم أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكيليان مبابي وغيرهم من النجوم.

ونجح محمد صلاح في تسجيل 35% من قوة ليفربول الهجومية في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي متفوقاً على جميع زملائه بالفريق، كما تصدر هدافي البريميرليج قائمة العشرة الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى بعدما استطاع 5 لاعبين حجز مقاعدهم في القائمة، مقابل واحد من ألمانيا، و2 من الإيطالي، ولاعب واحد من فرنسا وغياب لنجوم الدوري الاسباني بأكمله.

وجاءت قائمة أعلى 10 لاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى كالتالي..

روبرت ليفاندوفيسكي: 17 هدفاً بنسبة مساهمة 44%

محمد صلاح (ليفربول): 13 هدفاً بنسبة مساهمة 35%

كيليان مبابي (سان جيرمان): 12 هدفا بنسبة مساهمة 31%

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس): 12 هدفا بنسبة مساهمة 48%

دومنيك كولفيرت ليون (ايفرتون): 11 هدفا بنسبة مساهمة 26%

روميللو لوكاكاو (انت ميلان): 11 هدفا بنسبة مساهمة 34%

هيونج مين سون (توتنهام): 11 هدفاً بنسبة مساهمة 26%

جيمي فاردي (ليستر سيتي): 11 هدفاً بنسبة مساهمة 38%

زالاتان ابراهيموفيتش (ميلان): 10 أهداف بنسبة مساهمة 32%

برونو فيرنانديز (مان يونايتد): 10 أهداف بنسبة مساهمة 32%.

افضل اللاعبين في الدوريات الكبرى
افضل اللاعبين في الدوريات الكبرى
في سياق آخر، تصدر الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في عام 2020 برصيد 23 هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك بعد ختام مباريات العام فى البريميرليج بالأمس والتى شهدت تعادل الريدز أمام نيوكاسل سلبياً فى إطار مباريات الجولة 16 التى استضافها ملعب سانت جيمس بارك.
 
وأحرز محمد صلاح 23 هدفاً خلال عام 2020 في الدوري الإنجليزي بصدارة ترتيب الهدافين للمرة الثانية في تاريخه بعدما استطاع أن يخطف اللقب في عام 2018 في وقت سابق.
 
وطارد محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدور الإنجليزي برونو فيرنانديز صاحب الأهداف الـ18 مع فريق مانشستر يونايتد والذي حل في المرتبة الثانية، فيما جاء جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي ثالثا برصيد 17 هدفاً، بالتساوي مع هيونج مين سون الذي جاء في المرتبة الرابعة، ودومينيك كولفيرت ليون مهاجم ايفرتون الذي أحرز 16 هدفاً في المركز الخامس، بالتساوي مع أصحاب المركزين السادس والسابع كل من هاري كين وداني انجز لاعب توتنهام وساوثهامبتون على التوالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة