نواب تنسيقية شباب الأحزاب يزورون محافظة بورسعيد.. يتفقدون مصانع الشباب وإدارات الديوان العام.. يشيدون بالطفرة التنموية بالأسواق الحضارية فى المحافظة.. وزيارات مفاجئة لوكيل تضامن البرلمان لدور المغتربات بالقاهرة

الأحد، 31 يناير 2021 10:28 ص
نواب تنسيقية شباب الأحزاب يزورون محافظة بورسعيد.. يتفقدون مصانع الشباب وإدارات الديوان العام.. يشيدون بالطفرة التنموية بالأسواق الحضارية فى المحافظة.. وزيارات مفاجئة لوكيل تضامن البرلمان لدور المغتربات بالقاهرة نواب تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين
كتب محمد السيد _ بورسعيد : السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار وفد من تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين يضم  عدد من  أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، محافظة بورسعيد، وتفقد الوفد عدد من إدارات الديوان العام والمشروعات الصغيرة بالمحافظة ، ضم الوفد كلا من: النائب أحمد مقلد أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، و النائبة إيمان الالفى لجنة الادارة المحلية ، و النائبة مارسيل سمير لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والنائب علاء عصام لجنة العلاقات الخارجية ، والنائب نادر مصطفي  لجنة الثقافة والاعلام.
 
كما ضم الوفد عددا من أعضاء مجلس الشيوخ وهم النائب محمد عزمي والنائب محمود فيصل، والنائب أكمل نجاتي والنائب عمرو عزت و النائبة راجيه سعد، وكان فى استقبال الوفد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد وعبد العظيم رمضان السكرتيرالعام المساعد.
 
واستعرض محافظ بورسعيد خلال اللقاء خريطة المشروعات التنموية والخدمية التى استهدفتها الدولة المصرية فى كافة المجالات وكيفية تنفيذ هذه المشروعات  خلال فترة وجيزة بسواعد أبناء المحافظة وبدعم القيادة السياسية المستمر، مشيدا بدور الشباب فى كافة الإنجازات التى شهدتها المحافظة، مؤكدا أن الشباب مثلوا النسبة الأكبر فى المشاركة والبناء والقيادة لهذه المشروعات العملاقة، ورحب المحافظ بتنسيقية شباب الأحزاب مؤكدا على دورهم الفعال فى تنفيذ خطة القيادة السياسية نحو الارتقاء بالدولة و تحقيق التنمية المستدامة.
 
وتطرق المحافظ خلال اللقاء للحديث عن المشروعات العملاقة التى شهدتها الدولة لأول مرة على أرض بورسعيد والتحدى والصعوبات التى تم الانتصار عليها لتحقيق حياة أفضل للمواطن، مشيرا إلى مشروعات التأمين الصحى الشامل ومشروع التحول الرقمى واللذان يعتبران طفرة فى مجال تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع الأعباء عنهم ، كما تناول الإنجاز الصناعى الذى حققته بورسعيد بأيدى أبناء المحافظة وإقامة كيانات صناعية عملاقة أصبحت داعم أساسى للاقتصاد وساهم فى توفير العملة الصعبة وفتح مجالات مختلفة للعمل ، مضيفا أن بورسعيد أصبحت فى مصاف المدن الصناعية ، كما لفت المحافظ للتنمية والتطور الذى حققته المحافظة فى مجال السياحة والتعليم وإنشاء مجمعات خدمية حضارية على أعلى مستوى والقضاء على العشوائية و رفع كفاءة منظومة الطرق وغيرها من المشروعات التى ساهمت فى جعل بورسعيد من أفضل المحافظات فى الوطن العربى.
 
ومن جانبه، قال أحمد مقلد  أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ما شهدته مدينة بورسعيد ما هى الا إنجازات حقيقية علي أرض الواقع تمس المواطن فى المقام الأول و تحقق خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية والتى انطلقت من محافظة بورسعيد، لافتا الى ضرورة الوعى بالإنجازات التى تمت ببورسعيد فى مختلف المجالات سواء الصحة أو   الصناعة أو السياحة أو التحول الرقمى والتطور الإدارى وغيرها.
 
ووجه وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر لمحافظ بورسعيد علي الجهود الكبيرة والعمل المتواصل للارتقاء بسبل الحياة وتحقيق تنمية حقيقية على أرض بورسعيد ، كما شهد اللقاء مناقشة برنامج مصر تنطلق  وأهداف التنمية المستدامة 2030.
 
كما تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد و أعضاء وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى والمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين  مركز معلومات شبكات المرافق  ووحده نظم المعلومات الجيومكانية ووحدة المتغيرات المكانية وذلك للحديث عن التطورات الإدارية التى شهدتها بورسعيد مؤخرا تماشيا مع مجمل الإنجازات العملاقة ببورسعيد.
 
واستمع أعضاء الوفد والنواب  لشرح موجز عن طبيعة العمل داخل إدارات الديوان العام وذلك بعد التحول الرقمى والتكنولوجى الذى شهده القطاع الحكومى بالمحافظة وميكنة العمل الإدارى والارتقاء بمستوى العاملين فى القطاع الحكومى.
 
وأشاد  الوفد بالتطور الملحوظ فى القطاع الإدارى ببورسعيد وتطبيق المنظومة المميكنة والتى ساهمت فى سرعة الأداء إنجاز الأعمال وتحقيق الشفافية فى العمل الإدارى ، مؤكدين أن محافظة بورسعيد شهدت طفرة حقيقية فى مجال العمل الإدراى بالتوازى مع جميع المشروعات التنموية المطورة بالمحافظة.
 
وتفقد وفد  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عدد من مصانع الشباب بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد، واطلع الوفد على خطوط الإنتاج وجودة المنتجات، وحجم التصدير للخارج، فضلا عن كميات المنتجات التي يجرى ضخها بالسوق المحلي، مشيدين بالتجربة وجهود شباب بورسعيد وصغار المستثمرين، كما تفقدوا عدد من المشروعات الصناعية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد حيث تم المرور على مصانع إنتاج ضفائر السيارات وبيراميدز لإنتاج إطارات السيارات.
 
واستعرض نائب محافظ بورسعيد الجهود المبذولة للارتقاء بالمشروعات الصناعية  والتى كان على رأسها إنشاء مجمعات صناعية للشباب الذي يتضمن مشروع الـ54 والـ 58 مصنع  والتي حقق بها الشباب نجاحا كبيرا وأصبحت انتاجهم يغزو الأسواق المحلية والعالمية وكذلك المشروعات الصناعية العملاقة والتي دخلت المنطقة للمرة الاولى كمصانع بيراميدز والأسماك والضفائر والأحذية وغيرها والتى جعلت بورسعيد فى مصاف المدن الصناعية .
 
ومن جانبه، أشاد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالطفرة الصناعية على أرض بورسعيد  من خلال مشاهدة المصانع العملاقة علي أرض الواقع والتقدم التكنولوجي وكذلك جودة المنتجات ، مؤكدين على أهمية الطفرة الصناعية ببورسعيد فى دعم الاقتصاد و غزو الأسواق المحلية والأوربية.
 
وأشاد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالطفرة التنموية فى الأسواق الحضارية على أرض بورسعيد والتى تعبر عن رغبة القيادة السياسية فى تحقيق أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين ، والارتقاء بمستوى الخدمات التى تمس احتياجات المواطن بشكل مباشر.
 
كما أبدى أعضاء الوفد إعجابهم  بمستوى حديقة فريال والتى تعد من المنتديات الترفيهية الرائعة بالمحافظة والتى تتواكب مع الإنجازات التي تشهدها محافظة بورسعيد في مختلف المجالات، مشيدين بأعمال التطوير التي تمت بحديقة فريال معتبراً أن الحديقة صرح خدمي وترفيهي عظيم لأهالى بورسعيد ، واستمعو لشرح موجز من نائب محافظ بورسعيد حول الجهود المبذولة لتطوير الحديقة، بما يتناسب مع عراقة وتاريخ الحديقة لافتاً إلى أنها تتمتع بأهمية خاصة كونها شهدت افتتاح قناة السويس قبل 150 عام ، لافتاً إلى أن مبادرة حدائق بلا أسوار، التي أطلقتها محافظة بورسعيد تهدف إلى تحقيق الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، في إطار الطفرة التي تشهدها كافة القطاعات، وبما يليق مع الأهمية التاريخية للحدائق بالمحافظة .
 
وعلى الجانب الأخر، نظم النائب أحمد فتحى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأشخاص ذوى القدرات الخاصة بمجلس النواب، عددا من الزيارات التفقدية المفاجئة لمراقبة جودة الخدمات المقدمة ببعض دور المغتربات بمدينة نصر ومصر الجديدة الخاضعة لوزارة التضامن الاجتماعي.
 
جاء ذلك بصحبة مسؤلي دور المغتربات، واستمع "فتحي" للطالبات ودار النقاش بينهم حول مستوى المعيشة، الشكاوى والمقترحات، وشدد "فتحى" على الاهتمام بمستوى المعيشة ودرجات النظافة بالإضافة إلى حسن التعامل، ومن المقرر أن يستمر النائب أحمد فتحى، فى القيام بمثل تلك الزيارات للوقوف على آخر المستجدات وساعياً للوصول لأعلى مستوى من الخدمة التى تقدم للمواطنين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة