أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وباء جديد يضرب العالم أخطر من كورونا.. السجن 3 سنوات لوالد طفلة التعرى بالدقهلية.. وهذا موعد الإفراج عن حنين حسام.. ومهاجم جديد يوقع لنادى الزمالك

الأحد، 31 يناير 2021 01:00 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: وباء جديد يضرب العالم أخطر من كورونا.. السجن 3 سنوات لوالد طفلة التعرى بالدقهلية.. وهذا موعد الإفراج عن حنين حسام.. ومهاجم جديد يوقع لنادى الزمالك الاء شتا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تليفزيون اليوم السابع في نشرة الحصاد التى أعدها محمد محسوب وقدمتها آلاء شتا العديد من الأخبار المحلية والعالمية وعلى رأسها الحديث عن تطورات فيروس كورونا فى مصر.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه حتى الآن لا يوجد آثار سلبية لمن تلقى اللقاح فى مصر ولم تجرى دراسات بشأن تأثير اللقاحات على الحوامل.

وأضاف أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تنخفض تدريجيا والخطة التى وضعتُها الدولة لمواجهة كورونا ساهمت فى انخفاض أعداد المصابين، مضيفا أن الأصل في فيروس كورونا هو أن يضرب الجهاز التنفسى وأن عينة الفتحة الشرجية التى اتبعها البعض لايعنى أنه سيكون الأسلوب المتبع فى الكشف عن كورونا.

فيما قضت محكمة جنح نبروة، بحبس "رمضان محمد الشناوي" والد الطفلة صاحبة واقعة التعرى بقرية تابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية، والمعروفة إعلاميا (بتعذيب طفلة وتعريتها)، بالسَجن لمدة ثلاث سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، وذلك فى القضية المتهم فيه بالتعدى على زوجته ووالدها.

وتعود أحداث القضية من شهر أكتوبر الماضي بعد أن قام المتهم بالتعدي بالضرب على زوجته ووالدها أثناء الخلافات بينهم وقام بالتعدي عليهما وإحداث إصابات به.

ومن أخبار الحوادث أيضاً، تصريح "حسين بقار" محامى حنين حسام "فتاة التيك توك"، قائلا إنها لن تصل قسم شرطة الساحل قبل يومين أو ثلاثة أيام.

وأوضح المحامى، أن أسرتها سددت السبت الكفالة المقررة لإخلاء سبيلها وهى 5 آلاف جنيه، وفى الأيام والساعات القادمة سيحصل على  ما يفيد إخلاء سبيلها وبعدها تغادر قسم شرطة الساحل.

وكشف مصدر، عن عدم وصول حنين حسام إلى قسم شرطة الساحل لاخلاء سبيلها، فيما أكد أحد أقارب حنين لـ"اليوم السابع"، بأنه تم دفع الكفالة المقررة لإخلاء سبيلها وهى 5 آلاف جنيه.

وتناولت النشرة إدانة مصر استمرار محاولات استهداف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة من قِبَل ميليشيا الحوثي، والتي استهدفت اليوم بمقذوف عسكري محافظة الحرث بمنطقة جازان، كما حاولت استهداف المملكة بطائرة مُفخخة بدون طيار تمكنت القوات المُشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها بنجاح في الأجواء اليمنية.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، فى بيان لها، مُجددًا دعم مصر لما تتخذه الشقيقة السعودية من إجراءات تكفل صون أمنها واستقرارها وتحافظ على سلامة مواطنيها في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة.

وتناولت تحذير تقرير خاص نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية من تفشي فيروس نيباه في الصين بمعدل وفيات يصل إلى 75%، وأن يتسبب بجائحة عالمية مقبلة تكون أخطر من وباء كورونا.

وحذرت مؤسسات طبية عالمية من الفيروس مؤكدة أنه معد ويمكن أن يندلع وينتشر في أي لحظة ويكون مقاوم للأدوية.

وذكر التقرير أن الفيروس يسبب مشاكل تنفسية حادة، فضلا عن التهاب وتورم الدماغ، ومصدره هو خفافيش الفاكهة حيث ارتبط تفشي المرض في بنجلاديش والهند بشرب عصير نخيل التمر.

ومن أخبار الرياضة، تناولت حسم التعادل الإيجابى مباراة الإسماعيلي وبيراميدز بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الإسماعيلية، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع نادي الإسماعيلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر، بينما رفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 15 في المركز الخامس في جدوب ترتيب الدوري المصري الممتاز، وأصبح رمضان صبحي في صدارة هدافي الدوري برصيد خمسة أهداف.

ومن أخبار الرياضة أيضاً، تواجد التونسي "سيف الدين الجزيري"، لاعب المقاولون العرب، فى نادى الزمالك للاتفاق على كافة التفاصيل حول انتقاله للنادى الأبيض قبل غلق باب الانتقالات الشتوية.

ووقع اللاعب لمدة 4 سنوات ونصف على أن يقوم مسئولو الفريق الأبيض بإنهاء الصفقة بشكل كامل مع نظرائهم بنادى المقاولون.

فيما أكد محمد عادل فتحي، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، أن الزمالك لم يرسل أى عرض رسمى لضم اللاعب، وليس لدينا إلا عرض من القادسية الكويتي ندرسه خلال الفترة الحالية .

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد، وصقيع على المزروعات فى وسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة