تعرف على إجراءات الحجر الصحى للوافدين وتكلفته فى 4 دول

الأحد، 31 يناير 2021 05:00 ص
تعرف على إجراءات الحجر الصحى للوافدين وتكلفته فى 4 دول أرشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتشار فيروس كورونا في أغلب دول العالم، اتخذت الحكومات إجراءات وتدابير لتجنب إصابة مواطنيها بالعدوى، ومن بين تلك الإجراءات كان الحجر الصحى، والذى يختلف تطبيقه من دولة لأخرى، وتكلفته، ويرصد هذا التقرير للإجراءات المتبعة للوقاية من كورونا فى مجموعة من الدول المختلفة حول العالم.

أستراليا

البداية من أستراليا، ففي نهاية مارس 2020، تم إدخال الحجر الصحي الإلزامي للفنادق في أستراليا، التى تعد واحدة من أوائل الدول التي قامت بهذا الإجراء، كما حدت الفنادق المعتمدة للحجر الصحي، وتحديد يوم وصول الزائر.

أستراليا
أستراليا

 

ووفقًا للإجراءات المتبعة، يتعين على الأشخاص أن يمكثوا في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأقل، وقد تصل إلى 24 يومًا إذا رفضوا إجراء اختبار فيروس كورونا، ويتم توصيل الوجبات خارج أبواب غرفهم، ويسمح بطلب وجبة توصيل واحدة في اليوم، ووتقدر تكلفة الإقامة في فنادق الحجر الصحي للمسافر الواحد، ما يقارب 3000 دولار للأسبوعين، ويتم إصدار الفاتورة من قبل الحكومة عند المغادرة، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "سكاى نيوز".

 

الصين

أما الصين التي كانت نقطة اندلاع الوباء في العالم، فيتعين على المسافرين إليها ملء مجموعة متنوعة من النماذج وفحص درجات الحرارة وإجراء اختبار فيروس كورونا، وفور وصول المسافرين إلى المطار، يتم اصطحابهم بالحافلة إلى الفنادق المحددة من قبل الدولة، دون تقديم معلومات حول الفندق مسبقا.

ويقوم موظفو الفندق، الذين يرتدون معدات الوقاية الشخصية، بالتواصل مع المقيمين مرتين على الأقل يوميًا لتسجيل درجات حرارة الجميع، مع توفير مقياس حرارة لمن يخضعون للحجر الصحي عند وصولهم.

وبعد أسبوع، يتم إجراء اختبار فيروس كورونا ثم قبل نهاية الحجر الصحي مباشرة ويتم توفير الطعام، المشمول في السعر النهائي، لكن الجودة والكمية تختلفان بشكل كبير وبعض الفنادق لا تسمح بالتوصيل الخارجي أو تناول الكحول، وتبلغ تكلفة المسافر الواحد لمدة أسبوعين بين 645 و1085 دولارًا.

 

هونج كونج

وفي هونج كونج، يتعين على جميع الوافدين، باستثناء القادمين من الصين وماكاو وتايوان، أن يخضعوا للحجر الصحي في فنادق محددة لمدة 21 يومًا، كما يتعين على القادمين إليها تقديم دليل على حجز غرفة في فندق معين قبل أن يتمكنوا من الصعود على متن الطائرة المتجهة إليها.

هونج كونج
هونج كونج

وتنقل الحافلات، بنصف سعتها، الركاب الذين أثبتت نتائج اختبارهم سلبية في المطار إلى فنادقهم التي حجزوا فيها، حيث سيتم اختبارهم في اليومين 12 و19 من الإقامة في الفندق، الذي سيقدم 3 وجبات يوميا، متضمنة في التكلفة، ويسمح معظمها بالطعام والتوصيلات الأخرى، وتتراوح الأسعار لشخص واحد لمدة 21 يوما من 1300 إلى 134345 دولارا أمريكيا.

 

الهند

كما يتعين على القادمين إلى الهند الالتزام بالحجر الصحي في فندق على نفقتهم الخاصة أو في منشأة حكومية مدفوعة الأجر لمدة 7 أيام على الأقل، إذا جاءت نتيجة اختبار فيروس كروونا سلبية، كذلك يجب عليهم تنزيل تطبيق وملء التحديثات الصحية أثناء الحجر الصحي، وتتراوح التكاليف من 145 إلى 385 دولارا للشخص الواحد لمدة أسبوع.

الهند - قصر الرياح في جايبور
الهند - قصر الرياح في جايبور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة