أكرم القصاص - علا الشافعي

يتجاوز نصف مليار يورو.. تسريب تفاصيل عقد ميسي الخرافى مع برشلونة

الأحد، 31 يناير 2021 03:40 ص
يتجاوز نصف مليار يورو.. تسريب تفاصيل عقد ميسي الخرافى مع برشلونة ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجّرت صحيفة "الموندو" الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتسريب نسخة من العقد الأخير الذى وقّعه النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة، مع الفريق الكتالونى في عام 2017، ويستمر حتى يونيو من العام الجارى 2021، والذى يكشف حصول الأسطورة على ما يزيد على 555 مليون يورو خلال هذه الفترة. 

وسربت الصحيفة الإسبانية تفاصيل مثيرة من عقد ميسي مع برشلونة، وجاء عنوان الغلاف الخاص بها "العقد الفرعونى الذي يدمر برشلونة"، موضحة أن النجم الأرجنتينى وقّع عقدا يقضى بحصوله على نحو 138 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو مبلغ منقسم بين الثابت والمتغير.

 

EtBFXsMWMAQXmXA
غلاف صحيفة الموندو الإسبانية

 

وأضافت الصحيفة أن ميسي يحصل منذ بداية توقيع عقده في موسم 2017-2018 حتى نهاية عقده في يونيو المقبل، على ما يزيد على نصف مليار يورو تحديدا 555.237.619 مليون يورو تتضمن الراتب الثابت الخاص بالبرغوث وحقوق الصورة، بالإضافة إلى سلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين والبدلات، وسلسلة أخرى من المتغيرات بحسب أهداف مختلفة.

وأوضحت الصحيفة أن اتفاق ميسي مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية، حيث حصل على 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة ولاء، مشيرة إلى أن النجم الأرجنتينى حصل على 92% حتى الآن من المستحقات المالية التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017، على الرغم من الإخفاقات المتكررة للفريق الكتالونى في الفترة الأخيرة.

 

EtBGhNAXIAQ7nGK
الصفحة  الأولى من العقد الأخير الذى وقعه ميسي مع برشلونة

 

ويملك النجم الأرجنتيني ميسي، تاريخا حافلا مع برشلونة منذ بداية مشواره فى عام 2005، حيث سجل 649 هدفا خلال 754 مباراة بجميع المسابقات، بواقع 455 هدفا فى الدوري الإسباني، 54 هدفا فى كأس ملك إسبانيا، 118 هدفا بدورى أبطال أوروبا، 5 أهداف بكأس العالم للأندية، 3 فى السوبر الأوروبي و14 هدفا فى كأس السوبر الإسباني.

وسجل ليونيل ميسي 15 هدفًا على الأقل في آخر 15 موسمًا له مع برشلونة في جميع المسابقات، ووصل ميسي إلى هدفه رقم 15 مع برشلونة هذا الموسم حتى الآن، حيث لعب ليو 23 مباراة، وسجل 11 هدفًا في الليجا و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفًا في كأس الملك، وقدم 6 تمريرات حاسمة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة