أكرم القصاص - علا الشافعي

مطالبات بمكافحة تلوث الهواء وسط مخاوف من خطورته على الصحة

السبت، 30 يناير 2021 03:00 ص
مطالبات بمكافحة تلوث الهواء وسط مخاوف من خطورته على الصحة تلوث الهواء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر خبراء القلب البارزون في العالم اليوم بيانًا مشتركًا، مع دعوة السلطات إلى إيجاد طرق عاجلة لمكافحة الآثار الصحية لتلوث الهواء، حيث كان الهواء الملوث مسؤولاً عن واحد من كل ثمانية، 12% من جميع الوفيات العالمية في عام 2019، حيث كان نصفها مرتبطًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل " البريطانية، يدعو بيان الخبراء إلى إجراء تغييرات في البنية التحتية لتقليل مستويات تلوث الهواء مع تزويد المرضى أيضًا بطرق تقليل تعرضهم.
 
ويزيد تلوث الهواء أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض أخرى، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري.
 
ويُعتقد أن كورونا أكثر فتكًا بالأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يعيشون في مناطق ذات مستويات عالية من تلوث الهواء هم أكثر عرضة للوفاة بنسبة 11٪ بسبب الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقال الخبراء في بيانهم إن تلوث الهواء يضع ضغطًا هائلاً على القلب، وعندما يقترن بالتهديد المتزايد لـ Covid-19 وارتفاع مستويات أمراض القلب والأوعية الدموية، يجب أن يؤخذ التهديد الثلاثي المشترك على محمل الجد.
 
كما نشرت المنظمات الأربع: الاتحاد العالمي للقلب والكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية والجمعية الأوروبية لأمراض القلب، البيان نفسه اليوم في مجلاتها الخاصة.
 
وقال مايكل براور، رئيس مجموعة خبراء تلوث الهواء بالاتحاد العالمي للقلب والباحث المشارك للبيان: "حتى قبل جائحة كورونا، كان تلوث الهواء مصدر قلق متزايد بسبب تأثيره على صحة الناس، على الرغم من أنه كثيرا ما تم التغاضي عنه كعامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".
 
وأضاف براور:"لقد جلب COVID-19 عاملاً قاتلاً جديدًا للمعادلة، وقد حان الوقت للمجتمع الصحي للتحدث واتخاذ الإجراءات".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة