كاميلا دوقة كورنوال تنشئ ناديا للكتاب والقراءة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 03 يناير 2021 03:00 ص
كاميلا دوقة كورنوال تنشئ ناديا للكتاب والقراءة.. اعرف التفاصيل كاميلا دوقة كورنوال
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت كاميلا، دوقة كورنوال، وزوجة الأمير تشارلز أمير ويلز، عن قضية محو الأمية، وهو ما يجعل هذه القضية حجر الزاوية في عملها الملكي، والآن تتبع دوقة كورنوال خطى الزوجين التلفزيونيين ريتشارد وجودى، من خلال إنشاء نادٍ للكتاب.

وستكشف كاميلا، 73 عامًا، عن مشروعها الجديد، والأول من نوعه، على إنستجرام، هذا الشهر مع أربعة كتب موصى بها اختارتها للنادى، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

كاميلا
كاميلا

وسيكون نادى الكتاب، من فكرة دوقة كورنوال بمثابة "احتفال بالأدب" وتأمل أن تكون مركزًا للمجتمعات الأدبية في جميع أنحاء العالم، ولن تعلن دوقة كورنوال، عن أسماء الكتب، في موسم الشتاء الأول لها حتى 15 يناير، وستتم إضافة كتب جديدة في كل فترة، ولقد سلطت في السابق الضوء على الكتب المفضلة لمؤلفين من بينهم ويليام بويد وتشارلز ديكنز وسوزان هيل وفيليب بولمان.

كانت كاميلا مصدر إلهام لإنشاء المبادرة المجانية كنتيجة للاستجابة الهائلة، من قبل المتابعين لقائمتين من قوائم القراءة المقترحة التي نشرتها خلال فترة الإغلاق الناجم عن جائحة فيروس كوفيد 19، وأشارت الأرقام أن تشجيعاتها سببت ارتفاع مبيعات الكتب بنسبة 400 % في فصل الربيع.

وقررت كاميلا إنشاء منصة دائمة للاحتفال واستكشاف الأدب من جميع أنحاء العالم معduchessofcornwallsreadingroom، وتقول المصادر، إنها وضعت "قلبها وروحها" في المشروع، وسيكون كل كتاب موصى به مصحوبًا بمحتوى حصري من المؤلفين، بالإضافة إلى العائلة المالكة، لإثارة المحادثة والنقاش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة