حقيقة وفيات مرضى كورونا في مستشفى الحسينية بالشرقية.. أحد أقارب المرضى أشاع في فيديو أن السبب نفاد الأكسجين.. والمحافظ: الوفيات بسبب أمراض مزمنة.. وإحالة الأمن الإدارى للتحقيق.. والنيابة تستمع لأقوال الأطباء

الأحد، 03 يناير 2021 01:50 م
حقيقة وفيات مرضى كورونا في مستشفى الحسينية بالشرقية.. أحد أقارب المرضى أشاع في فيديو أن السبب نفاد الأكسجين.. والمحافظ: الوفيات بسبب أمراض مزمنة.. وإحالة الأمن الإدارى للتحقيق.. والنيابة تستمع لأقوال الأطباء مستشفي الحسينية الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الشرقية حالة من القلق، بعد تداول مقطع فيديو من داخل مستشفى الحسينية المركزى، يظهر فيه وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا والمحتجزين داخل العناية المركزة. وذكر مصور الفيديو فيه، أن المحتجزين بالعناية توفوا فى وقت واحد بسبب نفاد تنك الأكسجين المغذى للمستشفى، وهو ما أثار غضب الأهالى.

مستشفي الحسينية الشرقية

 وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بشأن ما أشيع عن وفاة المحتجزين بالعناية المركزة المخصصة لحالات مرضى فيروس كورونا فى مستشفى الحسينية بسبب نفاذ تنك الأكسجين، أنه غير صحيح .

مستشفي الحسينية
مستشفي الحسينية

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع"، أنه فور علمه بالواقعة أرسل لجنة للتحقق من الواقعة وتبين أن الوفيات عددها 4 حالات تعانى من مضاعفات مرضية بجانب تأثير الفيروس عليهم كانوا على أجهزة تنفس صناعى، وليس لنقص الأكسجين، بدليل وجود 17 حالة بالحضانة و2 بالعناية العامة و36 حالة بالعزل لم يتأثروا.

مستشفي الحسينية .. إحالة مسئولي الأمن للتحقيق
 

وأوضح المحافظ، أنه تمت إحالة مسؤول شركة الأمن المكلفة بتأمين مستشفى الحسينية المركزى للتحقيق، وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.

وكانت أصدرت المحافظة بيانا تفصيليا توضح حقيقة الواقعة، وقالت فيه: "إنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزى بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى"، مشيرة إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعى وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

مستشفى الحسينية .. تداول فيديو مستشفي الحسينية على صفحات التواصل الاجتماعى

جاء ذلك رداً على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعى بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزى يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى .

مستشفي الحسينية .. محافظ الشرقية يشكل لجنة فنية
 

وقال المحافظ، إنه تم تشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة فى عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و2 سباب والأكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتين بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات، مشيراً إلى أن الاكسجين المغذى لمرضى كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذى للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذى التانك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها فى حاله حدوث أى مشكلة فى خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.

مستشفي الحسينية .. محافظ الشرقية يتابع مصابى فيروس كورونا

وأكد محافظ الشرقية أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى فيروس كورونا بالمستشفيات والتأكد من توافر الأوكسجين بالشكل المطلوب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء .

مستشفى الحسينية
مستشفى الحسينية

 

ويُهيب محافظ الشرقية برواد ومتابعى صفحات التواصل الاجتماعى بتوخى الحيطة والحذر فيما يقومون بنشره من أخبار وفيديوهات تتعلق بأزمة كورونا تفادياً لإثارة الرأى العام ونشر الذعر بين المواطنين , مطالباً الجميع بعدم الإنسياق وراء هذه الأخبار الكاذبة وعدم الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمى وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية .

مستشفي الحسينية الشرقية .. النيابة تستمع لأقوال أطباء مستشفى الحسينية
 

وفى سياق متصل، استدعت نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، مدير المستشفى المركزى وعدد من الأطباء لاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة أربعة حالات مرضى فيروس كورونا محتجزين بالعنايه المركزة وتوضيح الحالة الطبية للمتوفين، وذلك بعد تردد بين الأهالى أن الوفيات جاءت بسبب نقص الأكسجين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة