أكرم القصاص

الغزارة التهديفية عنوان حصاد الجولة الخامسة بالدوري..السعيد يتخطى رقم الخطيب.. رمضان صبحى يسجل أول أهدافه لبيراميدز.. الزمالك يستغل تعثر الأهلى ويتساوى معه بالنقاط..استقالة وهبة من الإسماعيلى والجونة فى الصدارة

الأحد، 03 يناير 2021 01:05 م
الغزارة التهديفية عنوان حصاد الجولة الخامسة بالدوري..السعيد يتخطى رقم الخطيب.. رمضان صبحى يسجل أول أهدافه لبيراميدز.. الزمالك يستغل تعثر الأهلى ويتساوى معه بالنقاط..استقالة وهبة من الإسماعيلى والجونة فى الصدارة الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز فى نسخته رقم 62 ، بعد 9 مواجهات قوية ومثيرة انتهت منها 7 لقاءات بالفوز مقابل تعادلين، وأسفرت عن تصدر الجونة لقمة المسابقة برصيد 11 نقطة فيما حل الأهلى والزمالك فى المركز الثانى والثالث بعد تساويهما فى النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح المارد الأحمر، ونستعرض فى السطور التالية حصاد هذه الجولة..

أولا.. نتائج الجولة

الإسماعيلى 2-0 أسوان

 

 

الجونة 1-0 المقاصة

 

المقاولون العرب 2-0 البنك الاهلى

المصرى البورسعيدى 1-0 غزل المحلة

بيراميدز 3-2 الإنتاج الحربى

الاهلى 0-0 وادى دجلة

سموحة 0-0 سيراميكا

الاتحاد السكندرى 2-1 طلائع الجيش

 

 

الزمالك 2-1 انبى

 

ثانياً..أرقام الجولة

1_شهدت هذه الجولة تسجيل 17 هدفاً بعد انتهاء مباراتين بالتعادل السلبى.

2_ تم احتساب 4 ركلات جزاء بالجولة سجل منها أشرف بن شرقي للزمالك، وفخر الدين بن يوسف للإسماعيلي، ومعاذ الحناوى للإنتاج الحربي، وأحمد سمير لطلائع الجيش.

3_أشهر الكارت الأصفر 38 مرة فى هذه الجولة، بينما شهدت 3 حالات طرد من نصيب مامادو نياس لاعب الإنتاج الحربي، ومحمود وادي لاعب بيراميدز، ومحمد عبد اللطيف جريندو لاعب المصرى.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_نجح وادى دجلة فى إيقاف مسلسل انتصارات الأهلى فى الدوري بتعادل سلبى فى الجولة الخامسة، ليفرّط المارد الأحمر فى النقاط بالدوري المصري لأول مرة هذا الموسم بعدما فاز فى مبارياته الثلاث السابقة.

2_ حقق نادى بيراميدز الانتصار الثانى فى الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري، بعدما فاز بنتيجة 3-2 ضد الإنتاج الحربي، وسجل عبد الله السعيد أول أهداف اللقاء فى الدقيقة الـ18 بعدما تسلم الكرة من محمد حمدي زميله فى الفريق وراوغ وسط ثلاثة لاعبين وسجل هدفا ، ويعد هذا هو الهدف الـ110 لعبد الله السعيد ليتخطى محمود الخطيب أسطورة الأهلي في قائمة نادي الـ100.

3_عاد رمضان صبحى لاعب بيراميدز، للتهديف فى الدورى المصرى، بعد غياب طويل استمر لمدة 387 يومًا، حيث افتتح اللاعب سجل أهدافه مع فريقه السماوى، بهدف فى شباك الإنتاج الحربى، آخر هدف كان سجله رمضان صبحى فى الدورى، كان فى شباك وادى دجلة عندما كان لاعبًا فى فريق الأهلى، بالمباراة التى جمعتهما يوم 11 ديسمبر 2019 وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

4_ نجح الإسماعيلي في تحقيق انتصاره الأول فى مسابقة الدوري هذا الموسم بالتغلب على أسوان بهدفين دون رد، وبذلك خسر أسوان مباراته الثالثة على التوالي بعد السقوط أمام المصري والجونة، وحقق أسوان الفوز في أول مباراتين أمام إنبي وطلائع الجيش.

5_ أعلن الإسماعيلي تعيين أبو طالب العيسوي مدربا للفريق بعدما قبل مجلس الإدارة استقالة محمد وهبة، وقاد وهبة فريق الإسماعيلي للتعادل مع البنك الأهلي والفوز على أسوان بعدما تولى تدريب النادي بصفة مؤقتة خلفا للبرازيلي هيرون ريكاردو.

6_ أعلن النادي الأهلي ضم والتر بواليا المهاجم الزامبي للجونة بشكل رسمي، صاحب الـ25 عاما شارك في 5 مباريات مع الجونة في الدوري هذا الموسم، سجل خلالها ثلاثة أهداف، بشكل عام، سجل والتر بواليا 16 هدفا في 35 مباراة شارك بهم بقميص الجونة، بجانب صناعة هدفين.

7_ واصل المصري نتائجه الجيدة ضد غزل المحلة والتي دامت حتى الآن لـ9 مواجهات متوالية في الدوري. بانتصار بنتيجة 1-0 بعد طرد محمد عبد اللطيف جريندو من الفريق البورسعيدي، ولم يذق المصري طعم الخسارة من غزل المحلة منذ عام 2007 وموسم 2007-2008 في الدوري المصري الممتاز حينما تواجه الفريقان في الجولة الخامسة.المصري والمحلة تواجها في الدوري الممتاز منذ ذلك الحين 9 مرات، فاز الفريق البورسعيدي 8 مرات وتعادلا مرة.

8_ انفرد الجونة بصدارة ترتيب الدوري المصري بتحقيق فوزه الثالث على التوالي في بالتفوق على مصر للمقاصة بنتيجة 1-0 بقيادة مدربه الشاب رضا شحاته ، كما حقق المقاولون فوزه الأول في المسابقة في هذه الجولة بالفوز على البنك الاهلى بهدفين مقابل هدف.

 

9_ تلقى طلائع الجيش الهزيمة الرابعة على التوالي فى الدوري بعدما خسر أمام كل من أسوان ومصر للمقاصة غزل المحلة والاتحاد السكندرى ليقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

10_حقق الزمالك فوزاً مهماً على إنبى بهدفين مقابل هدف ليستغل تعثر الأهلى فى هذه الجولة، شهدت المباراة مشاركة حمزة المثلوثي الظهير الأيمن التونسي لأول مرة مع الزمالك، عمر السعيد عاد لتشكيل الزمالك الأساسي لأول مرة هذا الموسم في غياب مصطفى محمد، ولأول مرة منذ عام كامل، إذ كانت المشاركة الأساسية الأخيرة له في 15 يناير 2020 أمام الجونة، أشرف بنشرقي سجل من ركلة جزاء أمام إنبي للمباراة الثانية على التوالي بعد التسجيل أمام سموحة في المباراة السابقة.

11_ أثير الجدل التحكيمى حول بعض اللعبات في هذه الجولة على رأسها سقوط كريم فؤاد لاعب إنبي في لقاء الزمالك، وأحمد رمضان بيكهام لاعب الأهلي في لقاء ودي دجلة.

12_ظهرت الأهداف القاتلة فى هذه الجولة من خلال هدفى رمضان صبحى وتراورى في الدقائق 92 و 96 ليخطفان لبيراميدز فوز مثير على الإنتاج 3-2 ، كما سجل روماريو لاعب الاتحاد هدف فوز زعيم الثغر على الطلائع في الدقيقة 90 .

13_ سجل اللاعبون الأجانب 8 أهداف فى هذه الجولة عن طريق فخر الدين بن يوسف ، وايريك تراورى وجوزيف نجويم وأشرف بن شرقى وروماريو ورزاق سيسيه وسيف الدين الجزيرى ولويس هينستروزا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة