مقالات الصحف.. محمود خليل: الاستعلاء.. والإنشاء.. خالد منتصر: الوطنية ودموع كرة اليد.. وجدى زين الدين: الإنجازات أوجعت إعلام الجماعة.. بهاء أبوشقة: توجيهات الرئيس والتنمية الزراعية.. ماجد حبتة: المتاهة التونسية

الجمعة، 29 يناير 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: الاستعلاء.. والإنشاء.. خالد منتصر: الوطنية ودموع كرة اليد.. وجدى زين الدين: الإنجازات أوجعت إعلام الجماعة.. بهاء أبوشقة: توجيهات الرئيس والتنمية الزراعية.. ماجد حبتة: المتاهة التونسية كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة عددا من القضايا والموضوعات أبرزها، محمود خليل: الاستعلاء.. والإنشاء.. خالد منتصر: الوطنية ودموع كرة اليد.. وجدى زين الدين: الإنجازات أوجعت إعلام الجماعة.. بهاء أبو شقة: توجيهات الرئيس والتنمية الزراعية.. ماجد حبته: المتاهة التونسية.


 

الوطن

 

محمود خليل
 


محمود خليل: الاستعلاء.. والإنشاء

يتحدث عن أنه لأكثر من مرة على مدار الأيام الماضية أكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسى الأول سوف تعقد فى موعدها، ودعا الطلاب إلى الاستعداد لها بالمذاكرة الجادة.. ورغم ذلك لا يزال الكثيرون لا يصدقون ذلك ويؤكدون -بالتخمين وليس بالمعلومة- أن الامتحانات لن تعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام 20 فبراير.

 

 

خالد-منتصر
 

 

خالد منتصر: الوطنية ودموع كرة اليد

يتحدث عن أنه لم أجد تعريفاً عملياً للوطنية والانتماء أفضل من دموع أبطال كرة اليد بعد مباراتهم الأسطورية مع منتخب الدنمارك بطل العالم، كانوا يريدون إهداء النصر للوطن، ينظرون إلى لوحة التوقيت بترقب ولهفة وعليها اسم الوطن، ينشدون السلام الوطنى بكل حماس، وتنفعل كل جوارحهم عند ذكر الوطن، عند اسم مصر، كانوا يتمنون الالتفاف بعلم الوطن عند إعلان النصر، كل خلجة من خلجاتهم فيها نبض الوطن.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: الإنجازات أوجعت إعلام الجماعة

يتحدث عن أن القنوات الفضائية المملوكة لجماعات الإرهاب والتطرف والتى تتخذ من تركيا مقرًا لها، هى أذرع إعلامية فاشستية تصطاد فى الماء العكر، وتعمل ليلاً ونهارًا على تشويه كل إنجاز يتحقق على الأرض داخل مصر، والمتابع لهذه القنوات تتكشف له كل الحقائق الدامغة بأن القائمين عليها، لا يعنيهم من قريب أو بعيد سوى تشويه صورة البلاد فى إطار حروب الجيلين الرابع والخامس، التى تعتمد على بث الأكاذيب ونشر الشائعات بين الناس، والمعروف أن هذه الأذرع الإعلامية موجهة بشكل مباشر ضد مصر الجديدة، وقد أوجعت الإنجازات والإعجازات التى تحققت على الأرض هذه القوى الشريرة التى تمول هذه القنوات.

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: توجيهات الرئيس والتنمية الزراعية

يتحدث عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه حرص شديد على الاهتمام البالغ بالزراعة واستصلاح المزيد من الأراضى الصحراوية، وقد تحقق بالفعل على أرض الواقع المزيد من الإنجازات فى المجال الزراعى بشكل لافت للأنظار، إضافة إلى خلق مجتمعات عمرانية جديدة لم تكن موجودة من قبل، وخلقت العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

الدستور

ماجد حبتة: المتاهة التونسية

يتحدث كاتب المقال عن الأزمة التي تشهدها تونس خلال الفترة الراهنة، من مظاهرات بجانب وصول طرد مشبوه إلى القصر الرئاسي التونسى ومحاولة اغتيال قيس سعيد.

 

جمال طه: أزمة سد النهضة والحرب بين القوميات الإثيوبية

يتحدث كاتب المقال عن أزمة سد النهضة، وتعنت إثيوبيا الذى أدى إلى تعقيد الأزمة بجانب الحرب التي تشهدها إثيوبيا ضد العرقيات وهجوم الحكومة الإثيوبية على إقليم تيجراى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة