أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق الكتب.. جولة داخل أول مكتبة لبيع المراجع والقصص بدمياط الجديدة.. فيديو

الجمعة، 29 يناير 2021 05:00 ص
صندوق الكتب.. جولة داخل أول مكتبة لبيع المراجع والقصص بدمياط الجديدة.. فيديو المكتبة
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أجمل من الكتاب الجيد القارئ الجيد".. عبارة كتبت على باب محل جذبت انتباه أهالى دمياط الجديدة ليكتشفوا بعد ذلك أنها مكتبة لبيع الكتب والمراجع والموسوعات العلمية تعرف باسم "books box" أو صندوق الكتب.

"اليوم السابع" يلقى الضوء على هذه المكتبة لنتعرف على نوعية الكتب الموجودة ومدى إقبال المواطنين على القراءة، يقول إبراهيم رضا 27 عاما من سكان دمياط الجديدة، صاحب المكتبة "صندوق الكتب": فكرت فى عمل مشروع غير تقليدى يقدم خدمة ونفع للناس من خلال القراءة والاطلاع بعيدا عن فكرة العمل اليومى.

ويضيف: "جاءت فكرة مكتبة "صندوق الكتب" ليكون أول مكتبة متخصصة فى بيع الكتب والمراجع والموسوعات والقصص تلبى رغبات الجميع من الأطفال حتى الكبار مرورا بالشباب وتخدم الباحثين والدارسين فى دمياط الجديدة".

ويقول: "أحب القراءة فى مختلف المجالات وأشجع على القراءة والمكتبة تقدم نوعية كتب أطفال وأدب وسيرة ذاتية وروايات عالمية وعلم نفس وتنمية بشرية وجميع الكتب لها ناسها وأسعار الكتب يبدأ من 2.5: 500 جنيه مثال كتب ما وراء الطبيعة للكاتب أحمد خالد توفيق".

وأشار إبراهيم رضا إلى أن زبائن المكتبة أطفال من سن 5 سنوات وشباب سن 20 سنة وأغلبهم يقبل على الروايات والأدب العالمى، ومازال الكتاب له عشاق من مختلف الأعمار، والمكتبة حاليا تبيع فقط ولا يوجد بها استعارة ولكن نضع خطة مستقبلية لتوفير جزء للاستعارة.

وأضاف إبراهيم رضا، "عملنا شىء جديد بأننا خصصنا جانب بالمكتبة للرواد وزبائن المكتبة لكتابة رأيه فى الفكرة ويعلقه على الحائط بنفسه ونعتمد على تعاون دور النشر بمدنا بأفضل وأحدث الكتب والموسوعات، ونلبى طلبات الباحثين وطلاب الجامعة والدراسات العليا وبعض الزبائن يطلب حجز كتب معينة نسعى فى توفيرها".

وأعرب عن رغبته فى انتشار وعودة القراءة من جديد والتوزيع فى إنشاء مكتبات كثيرة تلبى رغبة القراء ومحبى الإطلاع والباحثين.

تقول إيمان محمد، من سكان دمياط الجديدة، وإحدى المترددات على المكتبة: "هى فكرة جميلة جدا وجديدة وشجعتنا على القراءة وبدأنا التردد عليها أنا وصديقاتى لاختيار الكتب، أغلبها روايات وكتب لعدد من الدعاة الإسلاميين وأحيانا شراء مجالات وقصص أطفال للصغار بالعائلة".


 

 

IMG_20210124_135115
 

 

IMG_20210124_135123\
 
IMG_20210124_135133
 

 

IMG_20210124_140206
 

 

IMG_20210124_141134
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة