أكرم القصاص - علا الشافعي

أسهم GameStop تثير الجدل وسط خسائر البيع على المكشوف

الجمعة، 29 يناير 2021 07:00 م
أسهم GameStop تثير الجدل وسط خسائر البيع على المكشوف اسهم
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات صادرة عن شركة Ortex لتحليلات البيانات المالية، أن البائعين على المكشوف يتكبدون خسائر تقدر بـ70.87 مليار دولار من مراكز البيع في الشركات الأمريكية حتى الآن هذا العام.
 
تأتي الخسائر الفادحة في الوقت الذي قفزت فيه أسهم GameStop عالية البيع على المكشوف بأكثر من 1.000% في الأسبوع الماضي دون سبب تجاري واضح، ما أجبر البائعين على المكشوف على إعادة الشراء في الأسهم لتغطية الخسائر المحتملة - التي تُعرَّف على أنها ضغط قصير - بينما راكم مستثمرو التجزئة للاستفادة من الزيادة.
 
وأصبحت مطاردة الشركات المختصرة اتجاهًا بين تجار التجزئة، وانتشر عبر أسواق الولايات المتحدة وأوروبا. أظهرت بيانات Ortex أنه حتى يوم الأربعاء الماضي، كانت هناك صفقات بيع خاسرة في أكثر من 5000 شركة أمريكية.
 
وأظهرت بياناتها أيضًا أن الخسائر المقدرة من بيع GameStop على المكشوف بلغت 1.03 مليار دولار منذ بداية العام حتى الآن، في حين أن أولئك الذين يبيعون على المكشوف Bed و Bath & Beyond كانوا يتطلعون إلى خسارة 600 مليون دولار.
 
وقالت Ortex إن الأرقام تستند إلى التغير في أسعار التداول بين بداية يناير وحتى إغلاق الأربعاء الماضي، وعدد المراكز القصيرة.
 
تحصل الشركة على بيانات الفائدة القصيرة من الطلبات المقدمة من المقرضين الوكلاء والوسطاء الرئيسيين والتجار الوسطاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة