خالد صلاح

تغيير حياتك يبدأ من تعديل روتين الصباح.. 5 تغيرات بسيطة يمكن تطبيقها من اليوم

الأربعاء، 27 يناير 2021 06:00 ص
تغيير حياتك يبدأ من تعديل روتين الصباح.. 5 تغيرات بسيطة يمكن تطبيقها من اليوم ترتيب السرير فى الصباح
كتبت ردينة سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تريد تغيير حياتك فأفضل طريقة لتفعل ذلك أن تبدأ بتغيير روتينك الصباحى بدلا من روتينك الصباحي المعتاد. قد يبدو الأمر صعبًا ولكن تغيير أبسط التفاصيل فى روتينك الصباحى يمكن أن تنعكس على حياتك كلها، وقدم موقع Elite Daily  عدة أفكار لتكون مصدرا كبيرا لإلهامك من أجل ابتكار الروتين الصباحي الذي يناسبك.

شرب كوب مياه دافئ بمجرد استيقاظك

تناول كوب ماء دافيء صباحا
تناول كوب ماء دافيء صباحا

من الطرق الجيدة حتى تؤقلم نفسك على استقبال الصباح بحيوية هي شرب كوب من المياه الدافئة بمجرد أن تفتح عينيك وقبل أن تقوم بأي شيء أو حتى تتكلم مع أي شخص، ولتحفز نفسك على اعتياد هذا الأمر اختر إحدى الزجاجات ذات الشكل اللطيف الذى يلامس مشاعرك كلما رأيته، هذا الكوب لا يكفي ليمدك بالنشاط طوال اليوم إلا أنه سيشجعك على أن تستعد لبداية يوم جيد.

قراءة فصل من كتاب أو صحيفة أثناء الإفطار:

تصفح الصفحات الإيجابية
تصفح الصفحات الإيجابية

 

استغل وقت إفطارك بحكمة، فبدلا من أن تقضي وقتك في تصفح إحدى مواقع التواصل الاجتماعي أثناء تناولك الطعام، عود نفسك على أن تقوم بدلا من ذلك بقراءة إحدى الصحف اليومية، أو قراءة فصل من كتاب مفضل، ولديك فرصة أيضا لتصفح المواقع الإخبارية فإنها ستقدم وجبة صباحية لأهم الأخبار التي يجب أن تعرفها قبل الذهاب إلى عملك، مثل حالة الطقس أو أخبار الطرق أو غير ذلك... وبالطبع سيكون في الجريدة جزء ترفيهي يمكنك قراءته لتصنع شيئا من الانتعاش لنفسك قبل العمل.

 

ترتيب السرير قبل مغادرة المنزل 

يبدو ترتيب السرير مهمة بسيطة لكن لها آثار إيجابية بعيدة المدى على حالتك المزاجية، فحين تنظر إلى سريرك النظيف بعد ترتيبه ستشعر وكأنه يمنحك بداية مشرقة ليومك ويمنعك من أن تعود لتنام فيه فإنك بالطبع لا تريد أن تفسد ما قمت به من ترتيب.

ترتيب السرير
ترتيب السرير

 

إضاءة جميع المصابيح وفتح الستائر:
 

من الطرق الأكثر فاعلية لمساعدتك على التخلص من الشعور بالكسل والرغبة في استكمال نومك هي أن تدع عينيك ترى الضوء من حولك، وأفسح المجال لأشعة الشمس أن تنتشر في جميع أرجاء البيت لتجدد طاقتك وتمنحك الشعور بقضاء يوما ممتعا.

ولتجعل يوما أكثر سهولة يمكنك أن تضع منبهك خارج الغرفة مما سيضطرك إلى أن تنهض من سريرك لتطفئه، ومن ثَم سيجعل شعورك بالنعاس يقل بعض الشيء ويشجعك على إضاءة ما حولك من المصابيح.

القيام بشيء يجلب السعادة:

عندما تستيقظ من النوم لا تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، لأنك بذلك تجعل الناس الموجودة على هذه المواقع هم الذين يتحكمون في مزاجك الذي ستكون عليه بقية اليوم، لذا فبدلا من ذلك يمكنك أن تقوم بأي من الأشياء التي تحبها والتي تجعلك سعيدا حتى ولو لمدة خمس دقائق فقط لتضع لنفسك أسلوبك الخاص الذي ستكمل به يومك. ولا تنسى تناول العصير الذى تحبه أو قطعة من الشيكولاته أو تصبح على من يشاركوك المنزل وطبع قبلة على جبينهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بشير عمر

ما رأيك

مش حيجيب معانا!! كانت جابت معانا (124) حكومة منذ حكومة نوبار بوغوص! ولا حكومة جايبة معانا؟! كل الحكومات حرامية واحنا الشعب ملايكة. نفترض ان الحكومة عدد أفرادها مليون، معقول مليون يعدلوا أوضاع مقلوبة متشقلبة ل99 مليون؟! كان غيركم نجح فى ذلك. القادم أقوى من كورونا إن لم نتأدب تحت سماء القوى العزيز، العزيز الحكيم، اللَّهُ الواحد الأحد. أمهلنا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا كثيرا. أعتقد يعنى مفيش أكرم من كدة. كل حياتنا غلط × غلط تقريبا. {وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} - (102) التوبة. فقط تنصلح حياتكم لو احترمتم بعضكم البعض حق احترام، مش كلام. تسمع ملايين منهم يكلموك عن الأخلاق والاحترام كما لم تأتى به كتب الأخلاق ولا الأستاذ احمد أمين من قبل، وتجدهم مْخَسَّىرين الدنيا وراهم!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة