أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتدبرس: تضاؤل آمال الديمقراطيين لإدانة ترامب فى ظل معارضة الجمهوريين

الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:30 ص
أسوشيتدبرس: تضاؤل آمال الديمقراطيين لإدانة ترامب فى ظل معارضة الجمهوريين مجلس الشيوخ الامريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه عاى الرغم من إرسال مجلس النواب الأمريكي بند عزل الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ تمهيدا لمحاكمته، فإن عددا متزايدا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين يقولون إنهم يعارضون الإجراء، مما يقلل فرص إدانة ترامب باتعام التحريض على حصار الكابيتول الأمريكي.

 

وكان الديمقراطيون قد أرسلوا بند الاتهام الوحيد لترامب "التحريض على التمرد" عبر الكونجرس فى وقت متأخر مساء أمس الاثنين، فى خطوة احتفالية ونادرة لمجلس الشيوخ من قبل المدعين الذين يطرحون قضيتهم. وكان الديمقراطيون يأملون أن تترجم إدانة الجمهوريين القوية لترامب بعد أحادث 6 يناير إلى إدانة وتصويت منفصل بمنعه من شغل المنصب مجددا.

 

لكن مشاعر الجمهوريين قد هدأت، وانتهت رئاسة ترامب، بينما يحشد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الذين سيكونون بمثابة المحلفين فى المحاكمة من أجل الدفاع القانونى عنه مثما فعلوا فى محاكمة العزل الأولى العام الماضى.

 

وقال السيناتور الجمهورى ماركو روبيو إنه يعتقد ان المحاكمة غبية ولها نتائج عكسية، وفى أول فرصة للتصويت وإنهاء هذه المحاكمة سيفعل ذلك لأنه يعتقد أنها ستكون سيئة للبلاد وتشعل مزيد من الانقسامات الحزبية.

 

وكان زعيم الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ الأمريكى، تشارلز شومر قد قال إن محاكمة ترامب ستكون سريعة "نسبيًا"، وأنه ليس هناك حاجة للعديد من الشهود، مضيفا انها ستتم بطريقة عادلة.

 

واتخذ خطوة أولى نحو محاكمة ترامب بشكل نهائي يوم أمس الاثنين عندما قام نواب المساءلة في مجلس النواب بنقل مذكرة المحاكمة إلى قاعة مجلس الشيوخ. وهو بدوره ما سيجعل أعضاء مجلس الشيوخ في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء يؤدون اليمين كمحلفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة