أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط تعقد اجتماعا لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء المنطقة الحرة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 04:39 م
محافظ دمياط تعقد اجتماعا لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء المنطقة الحرة محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعاً مع ممثلى أحد المكاتب الاستشارية وممثلى شركة الغاز، وذلك لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إقامة المنطقة الحرة العامة الجديدة المقرر إنشاؤها على مساحة 183 فدانا بمركز كفر، وذلك عقب زيارتها للموقع صباح اليوم، لرصد كافة المحاور المُتعلقة به على أرض الواقع.

تناول الاجتماع استعراض شامل للدراسة الأولية للمشروع وعرض الأهداف والمطالب الاستثمارية، إذ ستحقق المنطقة الجديدة طفرة فى مجالات تنويع القاعدة الإنتاجية وجذب الاستثمارات المحلية و الأجنبية، خاصة مع تمتع المساحة التى تم الموافقة على تخصيصها من قبل رئاسة مجلس الوزراء بمقومات جاذبة للاستثمار والتي يأتي أهمها قرب الموقع من ميناء دمياط بحوالى 22كم ٢.

فيما وقد اطلعت "المحافظ" على المقترحات التصميمية للمشروع طبقاً لمعايير ومتطلبات واشتراطات محددة تتناسب مع الأنشطة المستهدفة بالمشروع والتى ستشمل أنشطة صناعية وخدمية وتخزينية، كما ناقشت سُبل توصيل الغاز للموقع لخدمة القطاع الصناعي.

هذا وقد أكدت "الدكتورة منال عوض" على ضرورة مراعاة كافة المحاور خلال الدراسات التى يجرى اعدادها تمهيدًا لاختيار التصميم النهائي والبدء فى التنفيذ بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة