أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. استقرار بالسعودية وصحو بالإمارات

الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:30 ص
طقس الخليج.. استقرار بالسعودية وصحو بالإمارات طقس الخليج - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء، طقسا متباينا، حيث يبقى مستقرا فى السعودية، بينما صحوا فى الإمارات

 

السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم طقساً مستقراً بوجه على معظم مناطق المملكة وسماء غائمة جزئياً على جنوب غرب وغرب وشمال المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 40-15كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 42-16كم/ساعة. ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي بسرعة شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 38-15كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

الإمارات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ، وحركة الرياح شمالية شرقية - شمالية غربية / 10 - 20 كم/ ساعة تصل إلى 30 كم/س.

البحرين
 
أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم، الثلاثاء، في مملكة البحرين، سيكون معتدل مع تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق في البداية وبارد نسبياً خلال الليل.

والرياح شمالية غربية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانا خلال النهار.
 
الكويت
 

قال مركز الأرصاد في دول الكويت، إن طقس اليوم سيكون نهارًا: معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 24 كم/ساعة .

وأشار مركز الأرصاد إلى أن الطقس سيكون خلال الليل، بارد والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 20 كم/ساعة.

وأصدر المركز تحذيرا جاء فيه: "انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى إلي ما دون 3 درجات مئوية ، مما يتسبب بتكون الصقيع في المناطق الزراعية والصحراوية، لذا تهيب إدارة الأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والإجراءات اللازمة لتفادي الأضرار الناتجة من الصقيع"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة