لوحة بيار سولاج تباع بضعف ثمنها المتوقع.. اعرف قيمتها

الإثنين، 25 يناير 2021 02:00 م
لوحة بيار سولاج تباع بضعف ثمنها المتوقع.. اعرف قيمتها بيار سولاج
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت لوحة للرسام بيار سولاج كانت مملوكة للشاعر والرئيس السنغالى السابق ليبولد سيدار سنجور، بسعر يقترب من 1.5 مليون يورو، فى مدينة كان غرب فرنسا، وفقا امنظمى المزاد، وقالت دار "كان" للمزادات إن هذه اللوحة الزيتية المرسومة على القماش مع خلفية صفراء قريبة من اللون الذهبي، بيعت فى المزاد بسعر 1.21 مليون يورو "1,48 مليون يورو مع المصاريف".

وأشارت الدار، إلى أن اللوحة بيعت لشخص "أوروبى" شارك فى المزاد عبر الهاتف، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، بمشاركة 7 مزايدين فى المزاد، بينهم ستة عبر الهاتف، ولفتت دار كان للمزادات إلى أن السعر جيد جداً للوحة بدأت المزايدات عليها بـ600 ألف يورو.

لوحة بيار سولاج
لوحة بيار سولاج

وقدم بيار سولاج هذه اللوحة التى تحمل عنوان "لوحة 81×60 سم، 3 ديسمبر 1956م لصديقه ليوبولد سيدار سنجور بعد وقت قصير من إنجازها، كما أوضحت الدار، حسب ما جاء بوام 24، وكانت اللوحة موجودة فى منزل الرئيس السنغالى وزوجته فى فيرسون قرب كان حيث عاش الزوجان منذ الثمانينات، وكان الرئيس السنغالى السابق من أشد المعجبين بالرسام البالغ من العمر 101 عام.

وكتب سيجور فى العام 1958م: المرة الأولى التى رأيت فيها لوحة لبيار سولاج دهشت، كأننى تلقيت ضربة فى معدتى أسقطتنى كما يسقط ملاكم بضربة قاضية، وأضاف تذكرنى لوحات سولاج دائماً بالرسوم الإفريقية - الزنجية وحتى المنحوتات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة