أكرم القصاص

الرئيس الصينى يحذر من "حرب باردة جديدة" خلال افتتاح منتدى "دافوس"

الإثنين، 25 يناير 2021 03:23 م
الرئيس الصينى يحذر من "حرب باردة جديدة" خلال افتتاح منتدى "دافوس" الرئيس الصينى - شي جين بينج
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الصيني، شي جين بينج من "حرب باردة جديدة" -  لم يحدد أطرافها -  فى الكلمة التى ألقاها فى افتتاح منتدى "دافوس" الاقتصادي العالمي.

وينعقد منتدى دافوس هذا العام افتراضيا بسبب جائحة كورونا ، ومن المتوقع أن يشهد المنتدي مشاركة قادة دول بارزين، ويشارك في المنتدى كل من الملك عبدالله الثانى ملك الأردن ، وسيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، والرئيس الصيني شي جين بينج ، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس وزراء اليابان ورئيسه المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين  ورئيس جمهورية كوريا ورئيس وزراء ايطاليا ورئيس الارجنتين ورئيس الاتحاد السويسري ورئيس وزراء اسبانيا ورئيس كوستاريكا ورئيس كولومبيا.

وشارك أيضا أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم إلى أكثر من 2000 مشارك من قادة الاقتصاد والحكومات من 70 دولة بمشاركة 25 رئيس دولة وحكومة للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادى العالمى.

ويعقد "أسبوع أجندة دافوس" الافتراضي في الفترة بين 25 إلى 29 يناير وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، ومن المنتظر عقد لقاء ثان بشكل شخصي في سنغافورة في نهاية مايو المقبل سيشارك فيه قادة الحكومات والاقتصاد حيث سيتم خلال هذا اللقاء بحث نتائج الاجتماع الافتراضي.

كما ينضم 25 رئيس دولة وحكومة لتلبية الحاجة الملحة للتعاون العالمي، إلى جانب 600 من الرؤساء التنفيذيين العالميين لتمثيل القطاع الخاص في أزيد من 100 جلسة سيتم بثها مباشرة للجمهور.

ومن المتوقع مشاركة رئيس وزراء اليونان ورئيس جمهورية غانا، ورئيس وزراء سنغافورة ورئيس رواندا، بالإضافة إلى العديد من ممثلي المنظمات الدولية من بينهم رئيسه البنك المركزى الأوروبي وصندوق النقد الدولى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة