خالد صلاح

اعترافات مثيرة لعصابة سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح في مدينة بدر

الإثنين، 25 يناير 2021 02:00 ص
اعترافات مثيرة لعصابة سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح في مدينة بدر حبس- أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت نيابة الشروق وبدر قرارها بإحالة 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا بمدينة بدر، تخصص فى سرقة المارة بالإكراه في الطريق العام، لبدء محاكمتهم عن التهم المنسوبة إليهم.

 

التحقيقات كشفت أن المتهمين هم  "راضي.ع"، و"طارق. ع"، و"يوسف. م"،  عاطلين،  أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطهم الإجرامى فى سرقة المواطنين بالإكراه، كما اعترف المتهمون بسرقتهم من المواطنين مبالغ وهواتف تقدر بـ 35 ألف جنيه وشروعهم فى قتل 3 أشخاص بالسلاح الأبيض.

وكانت بداية الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة بدر، تفيد بسرقتهم بالإكراه على يد 3 عاطلين،  وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهم وأقروا بارتكاب الواقعة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.
 
نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة