خالد صلاح

أول طبيب مصرى يحصل على لقاح كورونا يكشف الكواليس لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 25 يناير 2021 03:00 ص
أول طبيب مصرى يحصل على لقاح كورونا يكشف الكواليس لتليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد المنعم سليم، طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، تفاصيل وكواليس حصوله على أول تطعيمات كورونا في مصر والقارة الإفريقية.

وقال عبد المنعم سليم، خلال مداخلة هاتفية على تلفزيون اليوم السابع، إنه تم إخطاره منذ 10 أيام، برسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن موعد ومكان تلقي اللقاح.

وواصل:" وافقت على تلقى اللقاح، وبالفعل حصلت على جرعة اللقاح منذ 10 ساعات، وحالتي الصحية جيدة، وهناك تواصل مستمر للاطمئنان على حالتي الصحة، وأنا كنت واثق جدًا من اللقاح".

وعن قلقه وخوفه من تداعيات وآثار اللقاح، قال :"قبل اللقاح لم يكن أمامنًا غير الإجراءات الاحترازية، واللقاح أول حدث علمي حيث أن فاعليته تقى من كورونا بنسبة 89%، وتم إنتاجه على أساس علمي، وأي تخوفات أخرى، هي مجرد قلق، فلا أساس علمي لها".

وأعطت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إشارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية على أن تبدأ التطعيمات فى 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعين لوزارتى الصحة والتعليم العالى.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة