أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد ضد النصر.. التاريخ ينحاز للعالمى فى مواجهات الكلاسيكو السعودى

الأحد، 24 يناير 2021 12:40 م
الاتحاد ضد النصر.. التاريخ ينحاز للعالمى فى مواجهات الكلاسيكو السعودى اتحاد جدة السعودي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الاتحاد السعودي بقيادة المصري أحمد حجازي نظيره النصر، فى المباراة التى تقام على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية "الشرائع"، فى السادسة إلا الثلث مساءً، وذلك ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري كاس محمد بن سلمان "الدوري السعودي. "

ويحتل الاتحاد قبل مواجهة الليلة المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة، بينما يأتي فريق النصر في المركز السابع برصيد 20 نقطة، فيما يتواجد فريق الهلال في الصدارة برصيد 29 نقطة، وتم نقل المباراة من مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "ملعب الجوهرة المشعة" إلى مكة المكرمة، بسبب الإصلاحات في ملعب الجوهرة.

وقالت "الرياضية" السعودية إن إحصائيات مواجهات الدور الأول فقط من الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في 2008 ، بين فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره الاتحاد، تؤكد هيمنة للفريق العاصمي ، قبل مباراتهما اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع ضمن الجولة الـ 15.

وتواجه الفريقان في 12 مباراة في الدور الأول فقط منذ انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009، وكانت الغلبة فيها للفريق النصراوي الذي نجح في تحقيق الفوز 7 مرات، مقابل انتصارين للاتحاد آخرهما قبل 7 مواسم وتحديدًا في موسم 2012ـ2013، فيما حضر التعادل في 3 مباريات.

وإجمالا فى مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، فإنهما تواجها في 24 مباراة منذ موسم 2008-2009، كانت الغلبة للنصر بواقع 11 انتصارًا، مقابل 6 انتصارات للاتحاد، وحسما التعادل 7 مواجهات بينهما.

وتمكن النصر من زيارة شباك الاتحاد بـ42 هدفًا، بينما نجح العميد في اختراق مرمى العالمي بـ29 هدفًا.

بينما حافظ الفريق النصراوي على سجله الخالي من الخسارة أمام الاتحاد في المواسم السبعة الأخيرة، حيث كسب 6 مباريات، وانتهت واحدة بالتعادل 1ـ1 وكانت في الموسم الماضي.

وفى سياق مختلف عاد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي النصر إلى السعودية ، ، صباح اليوم الأحد، بعد انتهاء فترة التأهيل التي قضاها في المغرب.بعدما منحته إدارة العالمى إجازة لمدة 10 أيام، بعد تجدد إصابته بتمزق في العضلة الضامة، خلال مباراة فريقه أمام الباطن في الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وفضل حمدالله السفر للمغرب ومتابعة علاجه التأهيلي، تحت إشراف مراد راموز حيث خضع لبرنامج تأهيلي خسر على إثره ما يقرب من 10 كجم من وزنه.

وبات حمدالله جاهزاً للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، ومن المقرر أن يتواجد مع الفريق خلال مباراة كأس السوبر أمام الهلال نهاية الشهر الحالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة