7 نصائح تضمن لك الموافقة على طلب زيادة المرتب.. التوقيت والثقة الأهم

الأحد، 24 يناير 2021 06:00 ص
7 نصائح تضمن لك الموافقة على طلب زيادة المرتب.. التوقيت والثقة الأهم زيادة الراتب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل كل منا لكسب المال، ليستطيع الإنفاق على أسرته وشراء احتياجاته الخاصة، لذلك أحيانًا يجد الموظف أن راتبه لم يعد يكفيه لمواجهة صعوبات الحياة، وقد لا يستطيع مواجهة مديره لطلب زيادة راتبه أو ربما يطلبه بطريقة غير لائقة مما يؤدى إلى رفض الأول للطلب، ولتجنب ذلك، أشار تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية، إلى بعض النصائح التى يجب أن يتبعها الموظف لطلب زيادة الراتب من المدير.

 

نصائح لطلب زيادة الراتب من المدير
 

اعرف قيمتك

ينصح الموظف قبل طلب زيادة راتبه، بأن يجرى بحثًا ويقارن راتبه برواتب الموظفين الآخرين فى المؤسسات الأخرى، بناءً على خبرته، حتى يعلم قيمته الوظيفية عند طلب الزيادة مع ذكر بعض الأدلة القوية لتدعيم طلبه بزيادة الراتب، مثل  قدرته على تحقيق أهداف المبيعات، والعقود الموقعة، والمشاريع المهمة أو الأهداف التي استطاع أن يحققها حتى الأن للشركة.

اختر الوقت المناسب

اختيار التوقيت المناسب لطلب زيادة الراتب، يعتبر أهم شىء للحصول على الموافقة على الزيادة، مثلاً أن يكون المدير فى حالة مزاجية جيدة، خاصة بعد نجاح مشروع ما، أو عند النجاح فى الحصول على توقيع عميل على عقد كبير.

خليك واثق فى نفسك

قد يشعر الموظف بالحرج عند طلب زيادة الراتب، لذلك يجب أن يتمتع بالثقة بالنفس عند طلبه حتى يستطيع أن يقنع المدير، ولتحقيق ذلك يجب أن يتحدث ببطء ويعزز طلبه بالنجاحات التى استطاع أن يحققها خلال الفترة الماضية .

طلب زيادة الراتب
طلب زيادة الراتب

حدد المبلغ 

يفضل عند طلب زيادة الراتب، تحديد قيمة المبلغ، بناءً على خبرة الموظف، حيث ترى بعض الأبحاث أن هذه أفضل طريقة لطلب الزيادة، وتدل على مدى علم الموظف بقيمته.

نصائح لزيادة الراتب
نصائح لزيادة الراتب

 

قدم طلب رسمى

يفضل كتابة طلب رسمى بزيادة الراتب قبل مقابلة المدير، مع تحديد أسباب الزيادة، بعد إجراء بحث والتفكير فى نقاط القوة وأسباب زيادة الراتب.

 

خلى بالك من الفخ  

لن يتعامل أي صاحب عمل بلطف عند طلب زيادة الراتب، لذلك يجب على الموظف توخى الحذر والاستعداد الكامل لجميع الأسئلة التى قد يطرحها صاحب العمل عند طلب الموظف زيادة راتبه، مع ضرورة أن يكون طلب الزيادة بعد إنجاز حققه الموظف فى الفترة الأخيرة.

زيادة الراتب
زيادة الراتب

 

خليك واقعي

يجب على الموظف أن يكون واقعى عند طلب زيادة الراتب وعلى علم بحالة السوق وأرباح الشركة خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك لا يفضل أن يكون طلب زيادة الراتب مبلغ كبير لا يتوافق مع الحالة المالية للشركة فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة