خالد صلاح

مصدر ليبى: تحرير المواطنين المصريين المختطفين على يد عصابة إجرامية شرق طبرق

الأحد، 24 يناير 2021 07:16 م
مصدر ليبى: تحرير المواطنين المصريين المختطفين على يد عصابة إجرامية شرق طبرق وزير الداخلية الليبى إبراهيم بوشناف
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى ليبى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، تمكن مديرية أمن امساعد من إنقاذ 13 مواطنا مصريا تم اختطافهم بواسطة عصابة إجرامية منذ أيام بينهم 10 مواطنين مصريين من محافظة بني سويف، موضحا أن القوات الأمنية تمكنت من القبض على العصابة التي مارست عمليات خطف وابتزاز عدة خلال الفترة الماضية.


وأشار المصدر الليبى إلى تمكن مديرية أمن امساعد بالتعاون مع مديرية أمن طبرق في تحرير المختطفين المصريين، مؤكدا أن وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف وجه بضرورة تحرير المختطفين وملاحقة العصابات الأجرامية، مؤكدا أن القوات الأمنية قامت بتنفيذ حملة أمنية موسعةعد تكرار حوادث اختطاف أجانب خلال الاشهر الاخيرة، موضحا أن المواطنين المصريين بصحة جيدة. 

 

كان أهالى مجموعة من شباب منطقة الفابريقة بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف قد أكدوا تعرض 10 منهم للاختطاف داخل الحدود الليبية.

 

وقال عبدالحكيم عبدالعزيز والد زوجة محمود على سعيد، إن زوج ابنته سافر إلى ليبيا من خلال سيارة ميكروباص يمتلكها أحد الأشخاص من مركز ببا، مشيرا إلى أنهم تلقوا خبر اختطاف العشر شباب الذين كانوا متواجدين داخل الميكروباص.

 

وأضاف عبدالحكيم عبدالعزيز، أن الخاطفين طلبوا مبلغ مائة ألف جنيه عن كل شاب من الشباب للإفراج عنهم.

 

 وتابع عم عبدالحكيم، أن زوج ابنته المختطف تزوج منذ حوالى الشهر ابنته ثم سافر بعد الزواج بعشرين يوما.

 

فيما قال أشرف عطا أحد أهالى منطقة الفابريقة التابعة لمدينة ببا، أن ابن عمه محمد عزت تعرض لعملية اختطاف فى ليبيا بعدما سافر مع مجموعة من الشباب عبر أحد الميكروباصات التى يقودها أحد أهالى قرية تابعة لمركز ببا.

 

فيما أكد أهالى المختطفين، أن سائق الميكروباص أخبرهم أن الشباب تعرضوا لعملية اختطاف داخل دولة ليبيا، وأن الخاطفين تواصلوا معه وطالبو بإبلاغ أهاليهم بدفع 100 ألف جنيه عن كل شاب من الشباب .

 

وقال حاتم المكى أحد أهالى مدينة ببا، فوجئنا بخبر اختطاف مجموعة من الشباب من قري ومركز مدينة ببا داخل الأراضى الليبية ومطالبتهم بفدية تبلغ 100 ألف جنيه عن كل مختطف من هؤلاء الشباب، وهو مبلغ لو توافر لهؤلاء الشباب أو لذويهم ما خطر ببال أحدهم أن يفكر في المجهول وأن يسافر بحثا عن لقمة العيش.

 

 وطالب حاتم المكى من نواب الدائرة سرعة التحرك وإجراء الاتصالات على أعلى مستوى وبقدر ما تستطيعون حتى نحفظ أرواح أولئك الأبرياء وتعيد لذويهم السرور والطمأنينة.

 

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورات تفيد تعرض مجموعة من شباب مدينة ببا للاختطاف داخل الأراضى الليبية أثناء سفرهم إلى ليبيا عبر أحد الميكروباصات من مدينة ببا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة