خالد صلاح

مان يونايتد ضد ليفربول .. محمد صلاح يتألق بأرقام مميزة فى قمة الكأس

الأحد، 24 يناير 2021 10:23 م
مان يونايتد ضد ليفربول .. محمد صلاح يتألق بأرقام مميزة فى قمة الكأس محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألق النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول في مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد رغم الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والخروج من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الدور الرابع من البطولة، حيث توج الفرعون مجهوداته بالحصول على تقييم ثانى أفضل اللاعبين فى اللقاء اليوم فى فريقه خلف البرازيلي فيرمينو.

ومنح مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" محمد صلاح تقييما وصل إلى 8.2 درجة بعدما استطاع تسجيل هدفين فى اللقاء وكان قريباً من إحراز الثالث.

محمد صلاح
محمد صلاح

وجاءت أرقام محمد صلاح كالتالي..

عدد الدقائق: 90

عدد الأهداف: 2

عدد الأسيست: 0

التسديدات على المرمى: 4

التسديدات بعيدة عن المرمى: 1

تسديدات تصدت: 1

إضاعة فرص كبيرة: 1

عدد اللمسات: 37

التمريرات الناجحة: 21 من أصل 25 بنسبة 84%

العرضيات: 2

فقدان الكرة: 10

التقييم: 8.1 درجة

محمد صلاح ضد مان يونايتد
محمد صلاح ضد مان يونايتد

محمد صلاح

وكشفت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى الأرقام القياسية والإحصائيات، أن محمد صلاح أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفين على ملعب "أولد ترافورد"، معقل مان يونايتد، منذ الأسطورة ستيفن جيرارد عام 2014.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 19 هدفا بقميص ليفربول فى جميع البطولات بالموسم الجارى 2020-2021 بالتساوي مع هاري كين، نجم توتنهام هوتسبير، أعلى من أي لاعب اخر فى الدوري الإنجليزي.

مان يونايتد ضد ليفربول

وأكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن هناك بعض الإيجابيات فى مباراة مانشستر يونايتد، أبرزها عودة الفريق  للتهديف من جديد عبر ثنائية النجم المصري محمد صلاح.

وقال كلوب خلال تصريحاته بعد المباراة، :"رأيت أن لاعبى فريقي أرادوا الفوز جداً بهذه المباراة، عانينا من مشاكل بالهجمات المرتدة، كانت مباراة شديدة لكن هناك بعض الإيجابيات، الكثير من الإيجابيات ولكننا ارتكبنا بعض الأخطاء الحاسمة، إذا أردت الفوز فى أولد ترافورد عليك أن تكون بقمّة مستواك ولم نكن كذلك".
 
وأضاف كلوب قائلا :"الإيجابية هى أننا سجلنا هدفين لأن ذلك لم يحصل كثيراً بالأسابيع الماضية، حاولنا بكل جهد الليلة وكانت لدينا عدة خيارات بالهجوم لكن لم يكن هنالك حماية كافية وهكذا سجلوا هدفهم الأول".
 
وتابع مدرب ليفربول :"الليلة كان اختباراً جيداً لكن علينا التفكير بخصمنا المقبل، توتنهام جيدين للغاية بالهجمات المضادة، يجب أن نفعل ماهو أفضل ونحقق التوازن بين الهجوم والحماية الدفاعية وأعلم أن لاعبي سيفعلون ذلك".
 
وواصل :"مباراة اليوم كانت مثالاً جيداً للغاية للتعلم منه قبل مباراة توتنهام، سنستغل ونتعلم مما حصل الليلة ونستعد ليوم الخميس".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة