بريطانيا تدين استخدام روسيا العنف ضد المتظاهرين وتطالب بالإفراج عن المعتقلين

السبت، 23 يناير 2021 10:53 م
بريطانيا تدين استخدام روسيا العنف ضد المتظاهرين وتطالب بالإفراج عن المعتقلين دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت المملكة المتحدة، استخدام السلطات الروسية للعنف ضد المحتجين، ودعا دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا، الحكومة الروسية للإفراج عن المواطنين المعتقلين، واحترام التزاماتها الدولية بشأن حقوق الإنسان.

وقال راب، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "تدين المملكة المتحدة استخدام السلطات الروسية للعنف ضد المحتجين السلميين والصحفيين، نحن ندعو الحكومة الروسية لاحترام التزاماتها الدولية بشأن حقوق الإنسان في وإطلاق سراح المواطنين المعتقلين خلال المظاهرات السلمية".

دومينيك راب
دومينيك راب

 

وفى سياق متصل دعت الولايات المتحدة، اليوم السبت، السلطات الروسية إلى إطلاق سراح المحتجين والصحفيين المحتجزين في أنحاء روسيا خلال مظاهرات مؤيدة للمعارض الروسي المحتجز أليكسي نافالني، ونددت باستخدام القوة ضدهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس في بيان: "ندعو السلطات الروسية للإفراج عن جميع المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم (المعترف بها) عالميا"، كما دعا إلى الإفراج "غير المشروط" عن نافالني.

و قال مرصد (أو.في.دي.إنفو) في روسيا، إن الشرطة ألقت القبض على نحو 2131 شخصا، خلال احتجاجات غير مصرح بها في أنحاء البلاد، تأييدا للمعارض الكرملين أليسكي نافالني.

وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، بسقوط جريح من قوات مكافحة الشغب الروسية فى العاصمة موسكو، خلال اشتباكات جرت مع المحتجين المحتشدين دعما للمعارض الروسى ألكسى نافالني.

وذكرت وزارة النقل فى موسكو، أن المحتجين عمدوا إلى إغلاق الطرقات وعرقلة حركة المرور فى وسط العاصمة؛ ما دفع السلطات الأمنية إلى التحرك واعتقال عدد من المتظاهرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة