خالد صلاح

16 يوما فى رحلة البحث عن جثمان غريق الشرقية.. فريق الإنقاذ النهرى يواصل عمله.. أهالى عزبة الحبايبة بالشرقية ينتظرون على جانبى ترعة الإسماعيلية أملا فى العثور عليه.. ويؤكدون: نستخرج غرقى آخرين ونبلغ أهاليهم

السبت، 23 يناير 2021 08:30 م
16 يوما فى رحلة البحث عن جثمان غريق الشرقية.. فريق الإنقاذ النهرى يواصل عمله.. أهالى عزبة الحبايبة بالشرقية ينتظرون على جانبى ترعة الإسماعيلية أملا فى العثور عليه.. ويؤكدون: نستخرج غرقى آخرين ونبلغ أهاليهم
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الـ16 يواصل رجال الإنقاذ النهرى بالإدارة العامة للحماية المدنية، رحلة البحث عن جثمان الشاب "محمد السيد دياب" 24 سنة، الطالب بالفرقة الثانية بمعهد التكنولوجيا بالعبور، ولم يخرج حتى الآن، رغم أن فريق الإنقاذ النهرى لم يتوقف يوما عن البحث طوال الفترة الماضية.

وما زال أهالى عزبة الحبايبة التابعة للوحدة الزوال المحلية مركز بلبيس محافظة الشرقية مرابطين على جانبى ترعة الإسماعيلية وأعلى الكبارى، أملا فى ظهور جثمان ابنهم لالتقاطه ودفنه بمدافن العائلة بالقرية.

غريق ترعة الاسماعيلية

وقال أحد شهود العيان صاحب منزل أمام كوبرى كوبرى الزوال العلوى والذى شهد حادث سقوط سيارة ربع نقل بعد انفجار إطارها الأيمن وانحرفت من السائق أعلى الكوبرى وسقطت فى الترعة بمسافة تزيد عن 15مترا وكان بها 5 أفراد نجا منهم 3 وتوفى اثنان منهم محمد السيد الذى ما زال تحت المياه ولم يتم العثور عليه، إنه كان يجلس بشرفة منزله مع أسرته فسمع صوت اصطدام السيارة بالمبنى الموجود أسفل الكوبرى وسط المياه فهرع مسرعا فوجد 5 أفراد بالمياه يلوحون لإنقاذهم 4 منهم فى جانب الجسر ومحمد السيد يتوسط مياه الترعة والمياه تجرفه بسرعتها حتى ابتعد لأكثر من 70 مترا عن الكوبرى.

40 غطاس للبحث عن جثة غريق

وأضاف شاهد العيان، أنه شاهد أحد الأفراد وقد وصل إلى محمد السيد ولكنه لم يستطع إنقاذه وغرق فى توه، ومن وقتها مر 16 يوما حتى الآن ولم يتم العثور على جثمان محمد السيد.

 

وقال أحد المرابطين على جانبى الترعة، إنهم أثناء تواجدهم ظهر لهم غريق ووجدوا عنوانه وتليفونه ملفوفين فى كيس بلاستيك فى ملابسه وقاموا بالاتصال بأهله واتضح أنهم من شبرا الخيمة وحضروا على الفور وتسلموه بعد عمل الإجراءات اللازمة.

40 غطاس للبحث عن جثة غريق ترعة الاسماعيلية

وأضاف أن فرق الإنقاذ النهرى قامت وما زالت تقوم بتمشيط الترعة من أول كوبرى الزوامل وحتى التل الكبير بداية حدود الشرقية مع الإسماعيلية بشكل دورى وحتى الآن لم يتم العثور أو تحديد أى تفاصيل عن جثمان محمد السيد.

 

وطالب الجميع باستمرار البحث من قبل الدفاع البشرية عن الجثمان حتى استخراجه.

 

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية، بإشراف اللواء أسامة فاروق، مساعد الوزير للحماية للمدنية، بعدد من ضباط الإنقاذ النهرى، بالإضافة إلى  غواصين من مديريات الإسماعيلية والمنوفية والقليوبية والغربية، للمشاركة فى عمليات الإنقاذ والبحث عن جثمان شاب ضحية، حادث انقلاب سيارة نصف نقل فى مياه الترعة من أعلى كوبرى "الزوامل" ببلبيس منذ الجمعة قبل الماضية.

 

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة نصف نقل خضراء اللون فى ترعة الإسماعيلية، بالقُرب من كوبرى الزوامل ببلبيس.

البحث عن جثة الطالب الغريق (1)

فيما انتقلت قوات الإنقاذ النهرى إلى محل الواقعة، وجرى انتشال السيارة وشخصين مصابين بكدمات وجروح وجثة أحد المفقودين، فيما لا تزال جهود البحث جارية لانتشال جثة آخر مفقودة فى مياه الترعة.

 

وتبين إصابة كل من: عبدالله السيد محمد سالم دياب، 18 سنة، طالب بالفرقة الأولى بكلية نظم المعلومات، وفقدان شقيقه "محمد" 24 سنة، طالب بالفرقة الثانية نظم معلومات، وإصابة صلاح محمد أحمد دياب، 45 سنة، عامل، ووفاة شقيقه "محمد" 54 سنة، فلاح.

 
احد الغواصين
 
 
البحث عن جثة الطالب الغريق (2)
 

 

البحث عن جثة الطالب الغريق (3)
 

 

البحث عن جثة الطالب الغريق (4)
 
 

 

البحث عن جثة الطالب الغريق (5)
 

 

البحث عن جثة الطالب الغريق (6)
 

 

الغواصين
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة