تعرف على طريقة "المرور" لتفويج السيارات أثناء الشبورة منعًا للحوادث

الخميس، 21 يناير 2021 02:25 ص
تعرف على طريقة "المرور" لتفويج السيارات أثناء الشبورة منعًا للحوادث شبورة مائية - صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة الكثيفة خلال الـ6 أيام المقبلة، ما يؤدى إلى إعاقة الرؤية بعدد من الطرق السريعة، وتدفع الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، لنشر سيارات الإغاثة حرصا على سلامة السائقين والمواطنين بشكل عام.

وفى ظل الشبورة الكثيفة الحاجبة للرؤية يقوم رجال المرور بـ"التفويج" فى بعض المحاور، عن طريق تجميع عدد من السيارات والسير بسرعة منخفضة خلف سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلها إلى نهاية الطريق، أو الأماكن التى يقصدها سائقو هذه السيارات.

والتفويج يجرى بتجميع السيارات فى جميع الطرق عن طريق سيارتين عليهما فنار حتى تكون الرؤية واضحة أمام سيارات المواطنين، ما يمنع وقوع حوادث التصادم.

وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تراقب كاميرات الغرفة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات والانتقال إليها بشكل سريع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من ظهور الشبورة الكثيفة بالطرق السريعة، وكثفت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، تواجد الخدمات، وأهابت بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة