شاهد أضخم حفلات الزفاف الملكى فى ذكرى زواج الملك فاروق والملكة فريدة

الأربعاء، 20 يناير 2021 04:23 م
شاهد أضخم حفلات الزفاف الملكى فى ذكرى زواج الملك فاروق والملكة فريدة الملك فاروق والملكة فريدة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم من عام 1938 شهدت القاهرة زواجا ملكيا ضخما ضم الملك فاروق وعروسه الجميلة صافيناز ذو الفقار، التى عرفت باسم الملكة فريدة، حيث تزامن مع الزواج احتفالات في سماء القاهرة التي زينتها الطائرات، إضافة إلى تواجد حشود كبيرة للمصريين وقتها أمام قصر عابدين، وهو ما ظهر فى فيديو نادر ولقطات تبرز تفاصيل الحفل.

ويستعرض التقرير التالى أهم اللقطات من حفل الزفاف الذى مر عليه 83 عاماً، حيث تم عقد القران في قصر القبة يوم الخميس، واستمرت الاحتفالات الرسمية ثلاثة أيام وثلاث ليال، حيث كان الملك فاروق في بداية حكمه للبلاد وكان يبلغ من العمر الثامنة عشر عام فقط فى حين بلغت زوجته 17 عاما فقط.

الملك فاروق
الملك فاروق
 
وقد استمر الزواج طيلة 10 أعوام حتى عام 1948 حيث أسدل الستار عليه لكثرة الخلافات بين الملك والملكة، كما أنها لم تنجب وريث للعرش، وأثمر هذا الزواج عن ثلاث بنات هن الأميرات فريال، فوزية، فادية.
 
 
من ناحية أخرى يذكر أن شهر يناير الجارى أيضاً كان قد شهد ذكرى ميلاد الأمير أحمد فؤاد الثانى، ابن الملك فاروق، والتى توافقت مع يوم السبت الماضى، والموافق 16 يناير، الذى يعد آخر ملوك مصر، حيث ولد فى ذات التاريخ من العام 1952، وقد أعلن الأمير الصغير بعد أشهر قليلة من ولادته ملكًا على مصر بعد ثورة 23 يوليو 1952.
 
فاروق وزوجتخ
فاروق وزوجته
 
وبهذه المناسبة السعيدة التى شهدتها مصر - آنذاك - بميلاد أمير جديد للأسرة العلوية وولى عهد للملك فاروق، رصدت صحيفة الأهرام، تفاصيل الميلاد بعددها الصادر فى اليوم التالى، وحينها أفردت الصفحة الأولى للصحيفة اليومية لنشر تفاصيل الميلاد والتهنئات الموجهة للقصر، وكان العنوان الرئيسى هو "الأمير أحمد فؤاد ولى عهد مصر والسودان"، وألحق بعناوين أخرى هى "المليك تغرورق عيناه ويقول "الحمد لله" ويطلق لقب "أمير الصعيد" على ولده السعيد".
 
فاروق وزوجته 1
فاروق وزوجته 

 

فاروق وزوجته الملكة فريدة
فاروق وزوجته الملكة فريدة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة