أكرم القصاص - علا الشافعي

روز اليوسف تحتفى بمرور 95 سنة من الإبداع والصحافة بكتاب تذكارى

الثلاثاء، 19 يناير 2021 02:29 م
روز اليوسف تحتفى بمرور 95 سنة من الإبداع والصحافة بكتاب تذكارى غلاف المجلة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مجلة روز اليوسف، برئاسة الكاتب الصحفى، أحمد الطاهرى، كتابًا تذكاريًا، بمناسبة مرور 95 عامًا على صدور المجلة فى عام 1925، حيث حققت نجاحات كبيرة فى عالم الصحافة، وكتب بها عدد كبير من أبرز الكتاب والصحفيين، وتضمنت عددا من المقالات والتحقيقات المهمة من تاريخ المجلة.
 
ويضم الكتاب التذكارى مجموعة كبيرة من الموضوعات الصحفية، التى نشرت على مدار الـ95 عامًا الماضية، بداية من الكاريكاتير الذى نشر فى أثناء العدوان الثلاثى على مصر، مرورًا بمقال الكاتب فتحى غانم، الذى تحدث فيه عن نشأة روز اليوسف تحت عنوان: "نحن أسرة لها تاريخ"، كما ضم الكتاب أيضا عدة مقالات قديمة لكل من أحمد بهاء الدين، وعادل حمودة، ووائل الإبراشى، وإبراهيم عيسى، وعبدالله كمال.
 
كما ضم الكتاب مقالًا لكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام تحت عنوان: "الوطن فوق الحكومة"، إضافة إلى مقال لعبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة تحت عنوان: "روز اليوسف وسنوات من عمرى".
 
روز اليوسف
روز اليوسف
 
كما تناول أيمن فتحى رئيس مجلس الإدارة، خلال الكتاب، نجاح روز اليوسف على مدار 95 عامًا، تحت عنوان: "روز اليوسف.. 95 سنة نجاحًا وتألقًا".
 
أما رئيس تحرير المجلة، الكاتب أحمد الطاهرى، فكتب مقالًا تحت عنوان: "100 عام إلا قليلًا.. المستقبل مولود هنا"، تحدث خلاله عن لماذا قرر وضع صورة فاطمة اليوسف على غلاف المجلة بصفة دائمة منذ العدد الأول فور تحمله مسؤولية رئاسة التحرير.
 
واختتم الكتاب مقالاته التاريخية التى نشرت على مدار 95 عامًا، بمقال الكاتب والإعلامى الكبير مفيد فوزى تحت عنوان "الكلمة"، تناول خلاله جزء من كلمات قصيدة عبد الرحمن الشرقاوى "الكلمة نور وبعض الكلمات قبور".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة