أكرم القصاص - علا الشافعي

رصد فخ كهربائى تنصبه ثعابين البحر لصيد الأسماك.. فيديو وصور

الإثنين، 18 يناير 2021 03:00 ص
رصد فخ كهربائى تنصبه ثعابين البحر لصيد الأسماك.. فيديو وصور ثعبان بحر _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت مجموعة من العلماء ظاهرة فريدة، حيث إنه للمرة الأولى تم تسجيل قيام مجموعة من ثعابين الماء فى الأمازون بنصب فخ كهربائي بهدف الصيد بطاقة كهربائية تبلغ قوتها 860 فولت، وهى المرة الأولى فى التاريخ.

 

Scientists shocked by electric eels discovery ⚡https://t.co/PTVfgnF0Yf pic.twitter.com/8Sb4Af894p

 

والثعابين الكهربائية، ألهمت العلماء لتصميم أول بطارية، قبل حوالي 200 عام، لكن العلماء اكتشفوا اليوم، إمكانات أخرى لهذه الثعابين لم تسجل سابقا في تاريخ الحيوانات البرية، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتمكن باحثون يعملون في مناطق الأمازون بتصوير ثعابين الماء وهي تتجمع  بهدف صيد الأسماك عن طريق نصب فخ كهربائي، وهو أمر غريب في عالم الحيوان.

المصيدة
المصيدة

 

وأكد الباحثون قيام ثعابين الماء بعملية تنسيق الانقباضات الكهربائية فيما بينها بشكل غريب لتشكل فخا كهربائيا محكما بهدف صيد الأسماك/ ومن جهته قال الباحث الأمريكي، كارلوس ديفيد دي سانتانا: "لقد كان مشهد المصيدة رائعًا حقًا، لقد كنا نعتقد أن هذه حيوانات منعزلة".

وصور الباحث دوجلاس باستوس، من المركز الوطني للأبحاث الأمازونية في البرازيل، هذا السلوك الغريب والتقط لحظة الضربة الكهربائية الجماعية التي نفذتها أفاعي الماء.

فخ كهربائى
فخ كهربائى

 

وعبرالباحث عن دهشته الشديدة عند رؤيته الأسماك تطير في الهواء أعلى البحيرة وتتساقط فاقدة الوعي بسبب الفخ المائي الكهربائي الذي نصبته الأفاعي، ويعتقد العلماء أن الثعابين تتبع قطيع الأسماك في المياه الضحلة قبل أن تضرب موجة كهربائية مشتركة لكى تودى بحياة الأسماك، وبحسب العلماء يستطيع هذا الحيوان إنتاج صدمة كهربائية بقوة 860 فولت، وهو أقوى تفريغ كهربائي لحيوان على وجه الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة