أكرم القصاص - علا الشافعي

البنك الاهلي ينضم لقائمة 3 أندية صاعدة "علّمت" على الأهلى

الإثنين، 18 يناير 2021 04:48 م
البنك الاهلي ينضم لقائمة 3 أندية صاعدة "علّمت" على الأهلى فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح البنك الأهلي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة فى فرض التعادل السلبي على الأهلي فى المباراة التى جمعتهما ضمن الجولة الثامنة من الدوري المصري، والتي أقيمت على ملعب المكس بالإسكندرية، ويعد هذا التعادل هو الثانى للأهلي هذا الموسم بعدما تعادل سابقا أمام وادي دجلة، ووصل الأهلي للنقطة رقم 17 في الصدارة، في انتظار مباراة الزمالك ضد الجونة.

ورفع الأهلى رصيده إلى 17 نقطة فى المركز الأول بجدول الترتيب، لكن سيسمح للزمالك حين يخوض مباراته بالجولة ذاتها بالانفراد بقمة الدورى حال الفوز على الجونة.

وقبل التعادل مع البنك الأهلى، كان المارد الأحمر يتمتع بسجل جيد أمام الفرق الصاعدة، فقد نجح الموسم الماضى فى تحقيق الفوز "رايح جاى" على أسوان 5-1 ذهاباً و3-0 إياباً، وحقق الفوز على نادى مصر ذهاباً 3-1 وإياباً 3-0 ، ثم فاز على طنطا 5-0 ثم 1-0 الموسم الماضى، وسحق غزل المحلة هذا الموسم بثلاثية دون رد هذا الموسم  وسيراميكا بهدفين دون رد.

ورغم سلسلة النتائج المتميزة للأهلى أمام الفرق الصاعدة من دوري المظاليم تبقى هناك ثلاث ذكريات عالقة فى ذكريات عشاق الرداء الأحمر، على غرار سيناريو البنك الأهلى نستعرضها فى السطور التالية..

* غزل السويس

في أول مباراة رسمية للبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي بمسابقة الدوري العام بولاياته الأولى موسم 2001-2002، تلقى المارد الأحمر هزيمة مذلة على يد غزل السويس بهدفين دون رد بملعب السويس في افتتاحية المسابقة من الفريق الصاعد لدوري الأضواء والشهرة.

*إنبي

لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير النادي الأهلي يتوقع سقوط الفريق في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري العام موسم 2003-2004 ومن ثم ضياع حلم عودة الدرع لأحضان الجزيرة، إلا أن رأس سيد عبدالنعيم تخطف اللقب من المارد الأحمر وتهديهه لغريمه الأزلي الزمالك ، حين كان الفريق البترولي حديثه الوجه على دوري الأضواء والشهرة في هذا الموسم.

*اتحاد الشرطة

صعد فريق اتحاد الشرطة للمرة الأولى في تاريخه لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2008-2009، واستطاع لاعبوه من تحقيق المعجزة وإسقاط المارد الأهلاوي في فخ الهزيمة بهدف نظيف بلقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek sa3ed

عنوان مستفز

لا يجب على الناقد الرياضى ان يضع عنوان للمقاله يوضح انتمائه او فرحته لنتيجه معينه حدثت  حتى لا يصدر التعصب لدى الجماهير  يعنى ايه علم على الاهلى   دى رياضه فوز اوهزيمه او تعادل

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل احمد

علمت على الاهلى هى دى لغة اعلامية لو حضرتك زملكاوية بلاش تظهري ده

علمت على الاهلى هى دى لغة اعلامية لو حضرتك زملكاوية بلاش تظهري ده

عدد الردود 0

بواسطة:

com.google.android.material.textfield.TextInputEditText{ad65f87 VFED..CL. ........ 0,0-656,113 aid=1

com.google.android.material.textfield.TextInputEditText{cae7add VFED..CL. ........ 0,0-656,113 aid=1

com.google.android.material.textfield.TextInputEditText{3a7d652 VFED..CL. .F...... 0,0-656,211 aid=1073741858}

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة