خالد صلاح

عصابة مستر قرد..مافيا القرود تفاوض الزوار على مسروقاتهم..ألبوم صور

الإثنين، 18 يناير 2021 04:00 ص
عصابة مستر قرد..مافيا القرود تفاوض الزوار على مسروقاتهم..ألبوم صور مافيا القرود
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم جزيرة بالى بإندونيسيا عدد كبير من قردة الماكاك المشهورة بإثارة القلق الغوغاء مما يؤثر بالسلب على السائحين رواد المعابد فى العاصمة الإندونيسية، أصبح سلوك قردة المكاك في سرقة المقتنيات موضوعاً لبحث جديد نشرته مجلة الجمعية الملكية البريطانية للعلوم في لندن إضافة على صورنشرتها شبكة الرؤية الإماراتية ترصد من خلالها  حركة القرود فى سرقة المقتنيات.

وأفاد الباحثون بأن دراسة مجموعات من قردة المكاك، لمعرفة ما إذا كانت تستخدم الأشياء المسروقة كأداة لمقايضتها بالطعام، وجدت أن سلوك هذه الأنواع تطور بالتمييز بين المقتنيات واستهداف المسروقات ذات القيمة الثمينة.

وكشفت التحليلات الإحصائية للدراسة أن قردة المكاك، والتي تحظى بمعاملة الحيوانات المقدسة بحسب معتقدات بعض رجال الدين في المعابد البوذية والهندوسية، تطور سلوك المقايضة لديها منذ سن مبكرة إلى أن صبحت بارعة في التفاوض حول ما تحمله من قطع ثمينة مقابل طعام أفضل، وفق ما ذكر موقع IFLScience العلمي.

وتضمنت الأمثلة التي شملتها الورقة البحثية عمليات سطو وهمية، حيث سهل الباحثون فرصاً مثالية للقرود لسرقة أشياء متوسطة أو عالية القيمة، ومتابعة ما ستختار سرقته بين خيارات مثل حذاء مقابل نظارة أو قبعة مقابل هاتف.

ووجدت تجارب الدراسة أن قردة المكاك تتمسك بمسروقاتها القيمة وترفض التنازل عنها إلا بعد محاولات متكررة تنتهي بحصولها على أفضل الأنواع الممكنة من الطعام.

عصابة القرود (1)
قرود فصيلة الماكاك
 
عصابة القرود (2)
القرد يمسك نظارة أحد السائحين
 
عصابة القرود (3)
القرود تستحوذ على متعلقات السائحين
 
عصابة القرود (4)
القرن يمسك نظارة
 
عصابة القرود (5)
متعلقات رواد الجزيرة
 
عصابة القرود (6)
عصابة قرود المكاك

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة