خالد صلاح

سالى مصممة إكسسوارات المشاهير: أمير كرارة وش السعد عليّا والخديوى آخر أعمالى

الإثنين، 18 يناير 2021 10:00 م
سالى مصممة إكسسوارات المشاهير: أمير كرارة وش السعد عليّا والخديوى آخر أعمالى سالى مبارك مع صاحبة السعادة إسعاد يونس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقت الإكسسوارات بجميع أنواعها وتصميماتها، ووجدت أنها أكثر شيء يعبر عن شخصية الإنسان الذى يرتديها، فاهتمت بذلك في تصميماتها المختلفة للقلادات والأساور والخواتم وغيرها، حتى نالت إعجاب المشاهير من الفنانين، الذين استعانوا بها في تصميم بعض الإكسسوارات الخاصة بالشخصيات التي جسدوها في أعمالهم الدرامية، هي سالى مبارك، مصممة الحلى التراثية، وخريجة كلية الفنون التطبيقية، وحاصلة على دبلومة في الحلى، وتحضر الأن ماجيستير عن الحلى وعلاقته بالحضارات.

أحمد العوضى مرتدى إكسسوار من تصميم سالى
أحمد العوضى مرتدى إكسسوار من تصميم سالى

وعن بداية رحلتها مع تصميم الحلى، قالت سالي مبارك لـ" اليوم السابع"، اتعلمت تصميم الإكسسوارات في كلية الفنون، علي يد مجموعة من أمهر دكاترة الفنون في المجال الصناعي، ومن خلالهم حبيت التصميمات، وبعض أساتذتى نصحونى بأنى أشتغل في تصميم الحلى وده لأنهم شايفين إنى متفوقة في تصميم الإكسسوارات".

تصميمات سالى لأحمد العوضى
تصميمات سالى لأحمد العوضى

زبائن سالى مبارك من مشاهير الفن، وهؤلاء أشارت إليهم في حديثها قائلة: "تعاملت مع كوكبة من أشهر النجوم المصريين، مثل النجم أمير كرارة، وكان هو وش السعد عليا، واتعاملت مع أحمد السقا وياسر جلال، و أحمد العوضي، و محمد محمود عبد العزيز، ومحمد عز وشريف منير وبنته أسما وهشام عباس ويسرا وصاحبه السعادة، إسعاد يونس وروجينا وحسن شاكوش وهنا الزاهد وغيرهم ".

باشا مصر
باشا مصر
تصميم خاص بمحمد عساف
تصميم خاص بمحمد عساف

وعن طلبات المشاهير في تصميم الحلى، قالت سالى: "أغلب المشاهير بيطلبوا تصميمات بتعبر عن شخصيتهم، ومنقوشة بالخط العربى، سواء على خاتم أو أسورة وغيرها من التصميمات المختلفة".

266009-دبلة-محمد-محمود-عبد-العزيز
 
دبلة محمد محمود عبد العزيز

 وعن أغرب طلب لتصميم إكسسوار، قالت سالى، "مفيش طلب غريب أطلب منى، لكن بعض الفنانين بيحبوا دايماً يتابع ويبتكر ويشارك في التصميم زى أمير كرارة، لكن أغلبهم بتكون طلباتهم سهلة، ومع ذلك صعب تصميمها لأكثر من شخص لأنها بتكون مرتبطة بشخصيتهم".

سلسلة
سلسلة

وأشارت سالى مبارك، إلى أحدث تصميمات الحلى للمشاهير، حيث قالت: "عملت إكسسوارات لشخصية أمير كرارة في مسلسل "نسل الأغراب" اللى هيتذاع في رمضان 2021، لكن مش هينفع أتكلم عن تفاصيل الإكسسوار قبل عرضه، وعملت إكسسوار شخصية الخديوى، لأحمد العوضى بمسلسل اللى مالوش كبير، اللى هيتذاع في رمضان 2021، وهو شخصية مسجل خطر".

سالى ووفاء عامر
سالى ووفاء عامر
 
وفاء عامر مرتدية اكسسوار من تصميم سالى
وفاء عامر مرتدية اكسسوار من تصميم سالى
 
ويطلب النجوم أحياناً تصميمات من إكسسوارات معبرة عن شخصيتهم، مثل إكسسوار للفنان مصطفى شعبان عن الخيل، لأحدث جلسة تصوير مع في أسطبل الخيل الخاص به، ولقاء الخميسى، طلبت منى هدية لزوجها وكانت عبارة عن سلسلة باسم عبد المنصف وأولادها، والفنان محمد محمود عبد العزيز، طلب منى تصميم دبلة خطوبة، منقوش عليها صورته هو ووالده الفنان الراحل".
 
سالى والفنانة الكبيرة إسعاد يونس
سالى والفنانة الكبيرة إسعاد يونس

وأنهت سالى حديثها معبرة عن حلمها الذى تسعى لتحقيقه، قائلة :"نفسى أوصل للعالمية وأكون مصممة اكسسوارات لرؤساء الدول وزوجاتهم، وأكون ممثلة مصر في مصممين الحلي ".

سالى وأحمد العوضى
سالى وأحمد العوضى

 

ولاعة باشا مصر
ولاعة باشا مصر

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة